ذات صلة

جمع

حمادة هلال مُرشح لتقديم أول ديو غنائي صيني عربي

حمادة هلال، النجم المصري، تداولت أنباء عن ترشيحه من...

6 مسلسلات أجنبية تنطلق في شهر ديسمبر 2022..لا تفوتك مشاهدتها

أعلن عدد من منصات البث المباشر عن المسلسلات الجديدة...

رسمياً..نادين نسيب نجيم تعلن خطوبتها

نادين نسيب نجيم كشفت عن خطوبتها عن طريق فيديو...

رسمياً..غادة عبد الرازق تشارك في موسم رمضان 2023 بـ “تلت التلاتة”

غادة عبد الرازق، النجمة المصرية، من المقرر أن تبدأ...

إنفصال بيل غيتس و ميليندا يكلفه 73 مليار دولار

تم إعلان خبر إنفصال رابع أغني شخص في العالم “بيل غيتس“مؤسس شركة مايكروسوفت العالمية و زوجته ميليندا و تم تقدير التعويض المالي المبدئي الخاص بالزوجة حوالي 73 مليار دولار.

و لكن تم الإعلان عن طريق شركة مايكروسوفت وذلك لوجود العديد من الأصول و الشركات و العقارات والمؤسسات المشتركة بين الثنائي الأشهر في العالم و منها مؤسسة خيرية تدعي “بيل وميليندا” تقدر أصولها ب 50 مليار دولار.

كيف تم التعارف بين بيل غيتس و ميليندا

و من المعروفأن بيل غيتس و زوجته ميليندا قد تعرفا علي بعضهما البعض عن طريق الصدفة حيث كانت ميليندا تعمل في قسم المبيعات و التسويق في أحدي أقسام شركة مايكروسوفت و لم تلتقي ب بيل غيتس من قبل.

و إثناء إقامة حفل عشاء لمؤسسة مايكروسوفت و إحدي شركائها كانت مدعوة ميليندا الي ذلك الحفل ولكنها آتت متاخرة عن موعدها وبالتالي لم تجد مكان للجلوس الأ أن توجهت نحو طاولة بيل غيتس.

ومن هنا تم التعارف ونشأت قصة الحب بينهما و بدأ العديد من المشاريع و النجاحات سويا وأنجبا 3 ابناء.

كيف تم الإعلان عن الإنفصال

و قد أعلن بيل غيتس وزوجتة ميليندا في مؤتمر صحفي أنهما قررا إنهاء زواجهما الذي إستمر أكثر من 27 عاما و طلب مراعاة خصوصيتهما بعد إنتقالهما إلي حياة جديدة.

ما هو مقدار ثروة بيل غيتس

و جاء رأي القانونيون المتخصصون في ذلك الشأن حيث تم تقدير ثروة بيل غيتس ب 146 مليار دولار و من الواضح أن الزوجة ميليندا سوف تأخد نصيب كبير من الثروة.

و قدم الزوجين أوراق إنفصال نهائي غير قابل للتراجع إلي المحكمة بولاية واشنطن و لم تكشف تلك الأوراق عن أي ترتيبات مالية بين الطرفين .

و من الواضح أن الإجراءات المالية بين الزوجين سوف تكون معقدة جدا بسبب وجود العديد من الممتلكات بين الطرفين مما يسهل الأمور تعهد الطرفين للعمل سويا في مشاريعهم الخيرية القائمة بينهما فيما بعد الطلاق إيضا. وسوف تأخذ الإجراءات وقتا طويلا للفصل و لم يتم الإقتسام بنسبة 50-50 للطرفين.

والأمر ليس بالسهل حيث أن شركة مايكروسوفت لم تعد تمثل أكثرمن 20 في المئة من ثروة بيل غيتس و ذلك عند تخليه عن مجلس إدارتها منذ عامين تقريبا.

و من الواضح أن التفاصيل المالية لن تخرج إلي العلن لأنها قد تبرم بواسطة عقود خاصة بين الطرفين وجري العرف في هذة الحالات يمنح مهلة 90 يوما للزوجين المتقديمن بطلب الطلاق من قبل المحكمة في ولاية واشنطن من أجل إتاحة فرصة لإعادة النظر في قرار الطلاق و بعد إنقضاء المدة تستمر المحكمة في إجراءات الطلاق و يتم إقتسام الثروة بين الطرفين .

قضايا طلاق مشابهة لقضية بيل غيتس وميليندا

وجدير بالذكر أنه يوجد قضية مشابهة لتلك القضية و هي إنفصال صاحب و مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس عن زوجته في عام 2019.
و قد تنازل لزوجته السابقة عن 4 بالمئة من أسهم شركته العملاقة و كان المبلغ يقدر وقتها 38 مليار دولار.

و كانت عملية الفصل و البت في حصة الأموال أسهل من طلاق بيل غيتس وميليندا لان الثروة محددة في شركة واحدة أما في حالة بيل غيتس و ميليندا الثروة مقسمة علي عدد كبير من المؤسسات والشركات والعقارات المشتركة بينهما.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

أحمد البنداري
أحمد البنداري
صحفي ومحرر بموقع نجوم نت