ذات صلة

جمع

اليكم أشهر ثلاث حالات طلاق شهدها الوسط الفني في 2022

الوسط الفني، شهد العديد من زيجات النجوم، وكان بعضها...

اليكم أبرز زيجات الوسط الفني في عام 2022

الوسط الفني، شهد العديد من زيجات النجوم، وكان بعضها...

مجسم شمعي للنجمة العالمية تايلور سويفت في دبي

تايلور سويفت، النجمة العالمية، حققت هذا العام العديد من...

أنغام تتجاوز أزمتها الصحية وتعود لاستئناف تصوير الحلقات الجديدة من برنامجها

أنغام، المطربة المصرية، تعرضت خلال الأسابيع الماضية لأزمة صحية،...

إستقالة نوال الزغبي من نقابة الموسيقين

نشرت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي نص إستقالة خاصة بها من نقابة الفنانين المحترفين في لبنان وذلك في ضوء طلب النقابة من أعضائها عدم التعرض لإي حزب او تيار سياسي في ضوء ماتمر به البلاد من ظروف قاسية إقتصادية وسياسية.

فعلقت نوال الزغبي أن تلك التصريحات لا تليق بالفنان اللبناني بشكل عام ولا تناسب الدور الريادي للفنان في مجتمعهمما يتنافي مع حرية التعبير وتاريخ الفن اللبناني.

وأصدرت الفنانة نوال الزغبي بيانها الخاص بالإستقالة علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر

نص إستقالة نوال الزغبي
نوال الزغبي

قائلة”جانب نقابة الفنانين المحترفين الموقرة.. عطفا على مواقفكم وعلى البيانات الصادرة عندك والتي تطلبون فيها من المنتسبين الى النقابة عدم التعرض للأحزاب والتيارات السياسية، وهي سابقة خطيرة فى بلد يتجاوز عمره 6 آلاف سنة ثقافة وحضارة ويعتبر مركزا اساسيا للفكر العربي”.

و أضافت “ولما كنا ننتمى الى نقابتكم منذ أكثر من عشرون سنة، ولما نظرا الى الاوضاع الاقتصادية والسياسية والامنية التي يمر بها وطننا الحبيب منذ اكثر من عام ونصف، ولما نظرا للدور السلبي الذى يلعبه معظم الاحزاب والتيارات والشخصيات السياسية فى لبنان وعدم اكتراثهم للانزلاق الاقتصادي والمالى والامني الحاصل، متمسكين بمصالح شخصية ضيقة لا ترتقى الى مستوى المصلحة العامة”.

“ولما كان دور الفنان فى الانظمة الديكتاتورية المدح والثناء بأعمال الحكام بهدف التأثير على عامة الناس نظرا للتأثير الكبير الذى يتمتع فيه الفنان على متابعيه، ولما كانت المواقف الأخيرة الصادرة عن نقابتهم لا تليق بالفنان اللبناني بشكل عام، أو بتاريخ الفن أو بالدوري الريادي الذى لعبه لبنان فى عالم الفن وحرية التعبية منذ الأذل، ولما من المعلوم والثابت ان الساكت عن الحق شيطان أخرس”.

“ولما ولكي يرتقي الفنان لمستوى المواطن الصالح وجب عليه مساندة سائر المواطنين فى تحديد مصيرهم الأمر المنصوص عنه فى مختلف المعاهدات الدولية الذي انضم اليها لبنانا الحبيب حينما كان عضو فاعل فى المجتمع الدولي، ولما لا يشرفني ولا يسعدنى ان ارى وطني وأبناء وطني ينزلقون نحو مستقبل مجهول وأنا مكتوفة اليدين، ولذلك اتقدم من نقابة الفنانين المحترفين فى لبنان باستقالتي للأسباب المبنية أعلاه”.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

أحمد البنداري
أحمد البنداري
صحفي ومحرر بموقع نجوم نت