ذات صلة

جمع

مشاهير الوطن العربي ينعون الكاتب و الإعلامي الراحل مفيد فوزي

رحل عن عالمنا صباح اليوم، الإعلامي المصري مفيد فوزي...

بيان جديد من نقابة المهن التمثيلية بشأن إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات

منة شلبي، النجمة المصرية، تداولت بعض المصادر القانونية على...

وفاة الأعلامي مفيد فوزي صباح اليوم عن عمر ناهز 89 عاماً

مفيد فوزي، الأعلامي المصري، رحل عن عالمنا صباح اليوم...

هكذا كانت “سيدتي الجميلة” سبباً في إعادة اكتشاف شويكار

مسرحية “سيدتي الجميلة”، أثارت أنباء إعادة تقديمها في موسم...

وفاة الموسيقار جمال سلامة بفيروس كورونا

نشر الشاعر فوزي إبراهيم خبر وفاة الموسيقار الكبير جمال سلامة عن عمر يناهز 75 عاما بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد Covid19 من خلال منشور علي صفحتة الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

حيث كتب الشاعر فوزي إبراهيم قائلا ” الموسيقار جمال سلامة في ذمة الله، خالص العزاء لأسرته ومحبيه في الوطن العربي، الوفاة في مستشفى الهرم والدفن في مدينة نصر”.

وجدير بالذكر أن الموسيقار الكبير جمال سلامة قد إصيب بعدوي فيروس كورونا منذ فترة قليلة و تم نقله إلي أحدي مستشفيات المعادي و لكن ساءت حالته الصحية.

تطورات الحالة الصحية للموسيقار الراحل جمال سلامة

مما أضطر اهله نقله إلي أحدي مستشفيات العزل بالهرم وكانت حالتة الصحية غير مستقرة حيث وصل معدل النبض إلي 48.

نبذة عن سيرة الموسيقار الراحل جمال سلامة

والموسيقار الكبير جمال سلامة من مواليد محافظة الأسكندرية في 5 أكتوبر عام 1945 من أسرة فنية والده مؤلف موسيقي السيمفونية و أخيه ملحن و عازف أكورديون في فرقة كوكب الشرق أم كلثوم.

وحصل الموسيقار جمال سلامة علي العديد من الشهادات الأكاديمية في الموسيقي فيما تعادل الدكتوراة في التأليف الموسيقي من أكاديميات الفنون في مصر و أوروبا حيث درس لفترة من عمره في إيطاليا.

وشغل عدة مناصب في معهد كونسرفتوار القاهرة ومناصب في لجنة الموسيقي بالمجلس الأعلي للثقافة و تولي قيادة الفرقة القومية للفنون الشعبية.

أشهر أعمال الموسيقار الراحل جمال سلامة

وأشهر أعمال الموسيقار الكبير جمال سلامة هي أغاني رمضان الشهيرة “والله بعودة يا رمضان” و أغنية “أهلا بالعيد” وحققت شهرة كبيرة تلك الأغنيات في مصر و العالم العربي و إرتبطت بأذهان كل العرب.

وأيضا من أعمال الموسيقار الراحل جمال سلامة أغاني “أحكي يا شهر زاد” وموسيقي فيلم “حبيبي دائما” و أغاني فيلم ليلة بكي فيها القمر للراحلة الفنانة صباح أغنية “ساعات ساعات ” و أغاني عديدة للمطربة سميرة سعيد “إحكي يا شهرزاد”، و”مش حتنازل عنك”، و”قال جاني بعد يومين”، و”واحشني بصحيح”، و”سيبني لوحدي”، و”تعبك راحة”، و”آه لو منتش حبيبي”.

وأغاني معظم أفلام السبعينات مثل ” العذاب أمراة” و الكثير من الأعمال الخالدة التي تعبر عن هوية السينما المصرية.

أخر تكريم حصل علية الموسيقار الراحل جمال سلامة

وقد تم تكريم الموسيقار الراحل جمال سلامة منذ عام تقريبا في المركز الكاثوليكي المصري للسينما في أمسية فنية تحت عنوان “جمال سلامة.. حدوتة مصرية”، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان التابعة للمركز، وذلك بالتعاون مع أوركسترا صوت الموسيقي بقيادة المايسترو الفنان محمد وهيدي، بهدف تكريم الموسيقار جمال سلامة.

اقرأ أيضا

 

 

 

 

أحمد البنداري
أحمد البنداري
صحفي ومحرر بموقع نجوم نت