أفلام مصرية تجسد معاناة الطلاب في الإمتحانات بشكل كوميدي

مجموعة من الأفلام التي تصور معاناة الطلاب فترة الإمتحانات بطريقة كوميدية

إعتاد العديد من طلاب الثانوية العامة و الجامعات أداء إمتحانات نهاية العام الدراسي وسط حالة من التوتر و الترقب و صورت السينما المصرية العديد من تلك الحالات علي الشاشة ولكن هذا العام يأتي موسم الإمتحانات بشكل مختلف بسبب إنتشار فيروس كورونا.

فسيطر علي الطلاب أجواء من الترقب و الرعب بسبب تغير مراسم الإمتحانات وتحول معظمها إلي نظام أون لاين لذلك نلجأ إلي تخفيف حدة توتر الطلاب بتذكر العديد من الأفلام العربية الكوميدية التي تصور حال الطلاب في الإمتحانات و المذاكرة.

و إليكم قائمة بأهم أفلام السينما المصرية التي تصور هذة الحالة من التوتر و الرعب للطلاب بشكل كوميدي.

إسماعيلية رايح جاي

تدور أحداث الفيلم بين مجموعة من الطلاب و أشهر مشهد في الفيلم هو مشهد بين الفنان محمد هنيدي و الفنان محمد فؤاد والفنانة حنان ترك أثناء أداء امتحانات الثانوية فيحاول محمد هنيدي أن يغش و لكن المراقب يقوم بالصراخ المستمر بشكل كوميدي فيصبح مشهد ذو علامة مميزة .

اللمبي

الفيلم من بطولة الفنان محمد سعد و الفنانة عبلة كامل وأهم مشهد في الفيلم يدور حول اللمبي في لجنة الإمتحان يحاول إجتياز إمتحان محو الأمية و المضحك أن كل رفاقه كبار السن فلا يستطيع الغش من أي منهم.

فتقوم الفنانة عبلة كامل بالغش لإبنها اللمبي بواسطة ميكروفون كبير خارج اللجنة و تخبره بإجابات الامتحان حتي ينجح.

مرجان أحمد مرجان

تدور أحداث الفيلم حول مرجان أحمد مرجان الأب الثري الذي لم يكمل تعليمه فيلتحق بنفس جامعة أولاده ويحاول أن يكون قدوة لهم مشرفة و لكنه يفشل فيحاول رشوة كل أعضاء التدريس و الطلاب حتي ينجح.

فيتحول المشهد إلي علامة مميزة حيث قام الزعيم عادل إمام بتجسيد الدور بطريقة بارعة ومليئة بالكوميديا الخالصة.

الفيلم بطولة الفنان عادل إمام و الفنانة ميرفت أمين وأحمد السعدني .

رمضان مبروك أبو العلمين حمودة

تدور قصته حول مدرس ريفي يقوم بالتدريس لمجموعة طلاب من طبقة ثرية فيتحول معهم بالعزم والشدة والإنضباط و يتزوج من مطربة مشهورة و يصور الفيلم علاقة المدرس مع الطلاب وكيفية ترويضهم حتي يجتازوا إمتحانتهم.

الفيلم بطولة الفنان محمد هنيدي و الفنانة سيرين عبد النور و الفنانة ليلي طاهر.

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.