سينما وتليفزيون

أفلام كوميدية مصرية ترسم الضحكة علي وجهك وتناسب كل العائلة

صارت الكوميديا أهم الفنون التي تقدم للجمهور التي ترسم الضحكة علي وجهك و تواجه الواقع المؤلم من أمور سياسية و إجتماعية بطريقة ساخرة قد لا تسطيع تغيرها ولكن النكتة فن له جمهور و تاريخ منذ قديم الزمان.

والأفلام الكوميدية لها جمهور عريض ومكان ثابت في اي منافسات سينمائية.حيث تحقق الأفلام الكوميدية أغلي الإيرادات وتكون الحصان ارابح في إي منافسة سينماية و خصوصا في مواسم الإجازات و العرض للجمهور.

الفيلم الكوميدي قد يحتوي علي مشاهد درامية و مشاهد مضحكة و مشاهد أكشن ورومانسي أيضا .فالفيلم الرومانسي مناسب للعائلة كلها.

فإليكم العديد من قوائم الأفلام العربية القديمة والحديثة التي تستحق المشاهدة وخصوصا  في تجمعات العائلة و في مواسم الأجازات.

تعرف علي أفلام تجسد فترة الإمتحانات بشكل كوميدي

فيلم البدلة إنتاج 2018

يعتبر من أكثر أفلام الفنان تامر حسني حققت إيرادات في شباك التذاكر في ذلك العام و تدور أحداصه حول شاب و خاله ولدا في نفس اليوم و كلاهما فشل بشكل كبير في حياته.

فيذهب الفنان تامر حسني في زي بدلة الضابط  و يتعرف علي فتاة وتتوالي الأحداث الكوميدية و الفيلم من بطولة الفنان تامر حسني و الفنان أكرم حسني و الفنانة أمينة خليل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج محمد جمال العدل.

فيلم قلب أمه إنتاج 2018

يدور في أحداث كوميدية لشخص تتوفي والدته فجأة  ويقوم زعيم عصابة كبير بأخذ قلب الأم المتوفاه نظير تعرضه لحادثة خطيرة و يلزم عمل عملية نقل قلب و الإ سيموت فورا.

ويتعافي زعيم العصابة و يصبح شخص حنون و رومانسي وخصوصا مع الشخص إبن السيدة التي أخذ منها قلبها في عمليةزراعة الأعضاء.

الفيلم من بطولة الفنان هشام ماجد و الفنان شيكو و القصة لهما و السيناريو و الحوار لأحمد محيي و محمد المحمدي و الفيلم من إخراج عمرو صلاح.

فيلم الكويسين من إنتاج 2018

تدور أحداثه حول مفتاح وغزل و كلاهما يعملان في النصب و يلجأوا إلي الحيلة لسرقة جوهرة ثمينة موجودة في منزل عائلة تدعي الكويسين ويلجأوا إلي حيلة للدخول في هذة العائلة عن طريق إدعاء أن مفتاح إبنهم الغائب منذ سنوات.

و يكونوا مطاردين من عصابة كبيرة تهددهم طول أحداث الفيلم و يحدث العديد من المفارقات و المواقف الكوميدية.

الفيلم من بطولة الفنان أحمد فهمي و أسماء أبو اليزيد و الفنان أحمد فتحي و الفنان بيومي فؤاد و الفنانة شيرين رضا و الفنان حسين فهمي

تعرف علي أفلام التسعينات الكوميدية ألاكثر مشاهدة حتي ألان

أقرا أيضا

أفلام مصرية تجسد معاناة الإمتحانات مع الطلاب بشكل كوميدي

فيلم نادي الرجال السري من إنتاج 2019

تدور أحداث حول مجموعةمن الرجال الذين يعانون من تسلط زوجاتهم وتحكماتهم فيلجأون إلي إنشاء تجمع سري يطلق عليه نادي الرجال السري ليساعدهم في خداع زوجاتهم و يلتحق بالنادس العديد من الرجال.

ويدور في إطار كوميدي شيق الفيلم من بطولة الفنان كريم عبد العزيز و الفنان ماجد الكدواني و الفنانة نسرين طافش و الفنان بيومي فؤاد.

تعرف علي أفلام سمير غانم الكوميدية

فيلم ليلة هنا و سرور من إنتاج 2019

تدور أحداثة حول عروسان يحتفلان بزفافهم  و تفاجأ العروسة أن زوجها مطلوب من الموساد الإسرائيلي و يضطران للهروب من الحفل و يواصلان الهروب في إطار كوميدي و أكشن تتواصل أحداث الفيلم.

الفيلم من بطولة الفنان محمد إمام و الفنانة ياسمين صبري تأليف كريم يوسف ومصطفى صقر وإخراج حسين المنباوي، وشارك في بطولته فاروق الفيشاوي ومحمد عبد الرحمن وطاهر أبو ليلة.

أقرا أيضا

الإجتهاد و التطوير سر خلطة أفلام أحمد حلمي

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى