الإجتهاد و التطوير سر خلطة أفلام أحمد حلمي “تقرير”

مجموعة أفلام أحمد حلمي الأولي التي كانت سبب في شهرته

أصبح الفنان أحمد حلمي من أكثر الفنانين الكوميدين شهرة بسبب سعيه الدائم علي الإجتهاد و التطوير من أفكار أفلامه الكوميدية بحيث تكون هادفة و تقدم وجبة كوميدية دسمة و هادفة في نفس الوقت.

نبذة عن بداية الفنان أحمد حلمي الفنية

وجاءت بدايات الفنان أحمد حلمي بعد بدايات الكثيرمن نجوم الكوميديا الكبار من جيله مثل الفنان محمد سعد و الفنان محمد هنيدي و لم تكن بدايات الفنان أحمد حلمي بنفس قوة كل منهما من حيث الإيرادات و الفرقعة الإعلامية.

حيث تعتبر تجربة الفنان أحمد حلمي تجربة ناضجة أخذت الكثير من الوقت حيث وصل لمكانة النجوم هؤلاء و أصبح الجمهور يتعرف عليه عاما بعد عاما و أكد الفنان أحمد حلمي أنه صاحب مدرسة كوميدية جديدة ومختلفة جعلت الجماهير تحترمه و تقدر رؤيته الفنية.

وهنا قد إختارنا بعض من الأفلام المهمة في مسيرة الفنان أحمد حلمي الفنية التي أثرت في الجماهير و حققت أعلي الإيرادات.

فيلم ظرف طارق من إنتاج 2006

يعتبر أكثر أفلام أحمد حلمي تأثيرا في الجماهير حتي الآن بسبب إفيهاته الساخرة المتداولة حتي الآن بعد مرور أكثر من 14 عاما علي إنتاج الفيلم.
حيث تدورأحداث الفيلم حول موظف شركة إتصالات يدعي طارقويطلب منه رجل أعمال كبير التجسس علي تليفون إحدي العملاء وهي البنت التي يحبها رجل الأعمال.

فيصل إليها طارق ويقع في حبها ويحاول إخفاء هذا السر علي رجل الأعمال حتي لا يبطش به.وتدور أحداث الفيلم فيإطار كوميدي ساخر و الفيلم بسيط و ممتع.

شارك أحمد حلمي البطولة كلًا من نور وخالد الصاوي و مجدي كامل ومحمد شرف ومعتزة عبد الصبور وميس حمدان، وهو من تأليف محمد فضل وإخراج وائل إحسان.

فيلم جعلتني مجرما من إنتاج2006

و يعتبرمن أفلام صيف عام 2006 و موسم الصيف يعتبرمن أهم مواسم عرض الأفلام و خصوصا الكوميدية و إسم الفيلم مأخوذ من إسم فيلم مشهور للفنان الراحل فريد شوقي بنفس الإسم ولكنه بعيد كل البعد عن قصته.

و تدور أحداثهحول الشاب رشدي الذي يعمل في شركة إعلانات و يتعرف علي فتاة ثريه تقنعه أن يساعدها في خداع والدها بإنها مخطوفة من قبل عصابة كبيرة و يطلبون فدية منه.

شارك أحمد حلمي البطولة كلًا من غادة عادل وحسن حسني وريهام عبد الغفور وإدوارد ودينا مسعود، وهو من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة.

أقرا أيضا

مجموعة أفلام كوميدية تناسب الأسرة

فيلم مطب صناعي من إنتاج 2006

من الواضح ان الفنان أحمد حلمي كان يعمل بسرعة الصاروخ حيث أن عام 2006 شهد 3 أعمال فنيه حيث يأتي هذا الفيلم في أخر شهور سنة 2006.لكي يستثمر نجاحات أفلامة السابقة.

تدور أحداث الفيلم حول الشاب الذي يأتي إلي القاهرة ليعمل كملاحظ عمال ولكنه لا يحب عمله الجديد و يري من نافذة منزلة طفلة جارته تغرق في حمام السباحة فيقوم بإنقاذها و يقوم والدها بالتعاقد معه ليعمل عندهما.

وتحدث مفارقات عديدة خلال عمله عند رجل الأعمال والد الطفلة شارك أحمد حلمي البطولة كلاً من نور وعزت أبو عوف ومنة عرفة وأحمد راتب وأحمد سعيد عبد الغني ومحمد متولي والفيلم من تأليف طارق الأمير وإخراج وائل إحسان

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.