أفلام نور الشريف علامات في تاريخ السينما المصرية

مجموعة أفلام نور الشريف التي جعلته يحفر إسمة في تاريخ السينما و في أذهان الجمهور

حفر الفنان نور الشريف إسمه في ذاكرة السينما المصرية بحروف من نور من خلال تجسيده مختلف الشخصيات التي تنوعت في أشكالها فكل الجمهورمازال يتذكر صرخة نور الشريف و شاركه الجمهور إحساس الإنتقام في كتيبة الإنتقام.

قدم الفنان نور الشريف أكثرمن 170 فيلما علي مدار حياته ولم تكن فقط مجرد أفلام رائعة و لكنها تقدم العديد من الرسائل للمجتمع و تعتبر مرجعا تاريخيا لكل جيل أو كل شخص يبحث في تاريخ السينما أو من يرغب في دراسة فن التمثيل.

وهنا نقدم لكم مجموعة من أفلام الفنان نور الشريف التي تعتبر مرجعا فنيا لكل من يدرس السينما.

اقرأ أيضا

نور الشريف و محمود مرسي أبطال قصة مسلسل نسل الأغراب

فيلم الصرخة.

لم يأتي عليك لحظة شك أن الفنان نور الشريف في هذا الفيلم يمثل بل تعتقد أنه بالفعل من فاقدي السمع لانه جسد الدور بطريقة حرفية و بكمية تفاصيل غير مسبوقة علي السينما.

يجسد شخصية شاب من الأرياف يأتي إلي القاهرة للحصول علي عمل و يتعرف علي دكتورة تخاطب و تستغله في أبحاثها لنيل درجة الدكتوراة.

و يتعرف علي زوجته التي تستغل إعاقته و تسلب منه أمواله الأ أنه يقوم بالإدخار مبلغ من المال لعمل عملية ليسترجع سمعه مرة أخري.

و تقوم زوجته بالإستعانه مع صديقتها بإتهامه بإغتصاب صديقتها ويحاول الدفاع عن نفسه أمام المحكمة ويطلب خبير إشارة و تقوم دكتورة الاشارة بتحويل مسار القضية ضده.

و يأتي في مشهد يجسد إنتقام الشاب الأصم من كل من ظلمه بأنه يدخلهم كلهم غرفة في معهد الصم و البكم و يفقدهم حاسة السمع مثله.

و يصرخ صرخة ليوضح مدي المعاناة التي يواجهها فاقدي السمع في المجتمع من ظلم و إساءة.

الفيلم من بطولة نور الشريف و معالي زايد و الفنانة نهلة سلامة .

اقرأ أيضا

جوجل يحتفل بعيد ميلاد نور الشريف

فيلم ليلة ساخنة.

يعتبر فيلم من أهم 100 فيلم في السينما المصرية و هو فيلم مميز للرائع الراحل المخرج عاطف الطيب و تدور أحداثه حول سائق تاكسي يسعي للعمل ليلة رأس السنة ليحصل مبلغ من المال لعلاج إبنه.

و يلتقي بأمراة تبيع جسدها لتجمع مبلغ من المال يمنع هدم منزلها و تدور العديد من الأحداث المتلاحقة ليتلقي السائق و السيدة بجماعة إرهابية و معهم

مبلغ من المال يكون من نصيب السائق و السيدة في أخر الفيلم.

الفيلم بطولة نور الشريف و الفنانة لبلبلة.

اقرأ أيضا

أفلام عادل إمام الكوميدية تحصدأعلي المساهدات حتي الأن

فيلم الصعود إلي الهاوية.

يعتبر من أهم أفلام الفنان نور الشريف و يعتبر فيلم مميز ذو طابع هوليودي حيث يقوم بتجسيد شخصية مسجل خطر يقوم بعدد من السرقات و يقرر أن يتوب

ولكن ضابط الشرطة المسئول عن تتبعه لا يعتقد بالتوبة له.

فيقوم بالإنتقام من الضابط بسرقة منزله و مجوهرات زوجته الصحفية ويلتقي بصديقه له تنصحه بالسفر إلي الخارج لتغير ملامحه و يعود للوطن بشكل أخر ويقوم

بالعديد من الصفقات المشبوهة في إستيراد القمح.

و يعود الضابط للإنتقام منه وتدور أحداث الفيلم في إطار من الحركةو الأكشن المثير.

فيلم ناجي العلي

فيلم يجسد قصة حياة الفنان التشكيلي الفلسطيني ناجي العلي و قصة إغتياله في لندن و يوصركفاحه منذ نزوحه مع عائلته من لبنان إلي لندن حتي موته.

فيلم عنبر الموت.

يدور أيضا حول قضايا الفساد الغذائي التي كانت منتشرة في فترة الثمانينات حول سيدة تعمل كصحفية تحاول كشف مصادر فساد رجل أعمال كان أصله مجرم و سجين.

وتتعاون مع ضابط شرطة لمحاولة كشف كل قضايا الفساد.

فيلم كتيبة الموت.

رائعه من روائع المخرج عاطف الطيب و شاركه الفنان نور الشريف بأدائه السهل الممتنع تدور أحداث الفيلم حول حسن عز الرجال الذي يسجن ظلم، ويبدأ بعد خروجه في رحلة البحث عن زوجته ليلتقي بابنه والبحث أيضًا عن براءته.

لا يجد الزوجة ولا الابن، تبحث نعيمة ابنة سيد الغريب عن قتلة أبيها، ومن بينهم حسن عز الرجال، والذي يقوم ضابط شرطة بتعذيبه لكنه لا يعترف بشيء.

ويكتشف كل من حسن و نعيمة أن وراء كل هذة الأحداث من خراب هو الأكتع الذي أصبح رجل أعمال و له نفوذ وسلطة فيقرروا الإنتقام منه بطلقة رصاص من كل منهم.

وينضم إليهم ضابط الشرطة الذي كان يعتقد أن حسن عزالرجال هو القاتل الحقيقي و تدور أحداث الفيلم في إطار مشوق لا يجعل المشاهد يحس بالملل أبدا.

اقرأ أيضا