أفلام عادل إمام الدرامية صاحبة الفكرة و الهدف “تقرير”

لٌقب الفنان عادل إمام بالزعيم لانه أجاد العديد من فنون التمثيل الدراما و الكوميدي فهو يمتلك رصيد كبير من الأفلام الدرامية و صاحبة الفكرة و الهدف  ليست للضحك فقط كمعظم أفلامه السابقة.

الفنان عادل إمام عندما يقدم مسرحية تعرض لسنوات عديدة بدون توقف وذلك دليل علي نجاحه الباهر في تقديم فنون الضحك لجمهوره و كذلك عندما يقدم فيلم في السينما يحصد علي أعلي الإيرادات.

والفنان عادل إمام يعتبر من أكثر الفنانين أجرا علي مدار أعوام كثيرة فيعتبر من أوائل الفنانين الذين تقاضوا ملايين الجنيهات نظير بطولة فيلم سينمائي.

وهنا نرصد بعض أفلام الفنان عادل إمام التي قدمت وجبة دراما دسمة و تعبر عن فكرة أو تبعث صرخة للمجتمع من وضع معين.

فيلم المشبوه

تدور أحداثه حول لص هارب من ضابط شرطة بتهمة سرقة لإحدي الشقق و يتوب عن الأعمال الإجرامية و يتزوج و لكن الضابط لا يزال يبحث عنه للإنتقام منه لانه سرق مسدسه الخاص به.

وهنا يوجه رسالة الفيلم أن تغير وجهه نظر المجتمع للمجرم ممكن أن تتغير و يجب أن تنسي ماضيه عندما يتجه للتوبه و البعد عن الإجرام.

الفيلم من تأليف إبراهيم الموجي، أخرجه سمير سيف، واشتركت الفنانة سعاد حسني ببطولته إلى جانب عادل إمام، مع سعيد صالح وفاروق الفيشاوي، تم إنتاجه في 1981.

فيلم طيور الظلام

الفيلم مصنوع بحرفية عالية و سيناريو محكم للكاتب الكبير وحيد حامد شريك الفنان عادل إمام في العديد من النجاحات السينمائية ومنها هذا الفيلم الذي يعتبر من علامات السينما المصرية.

لانه يرصد واقع مصري سياسي بين صراع الجماعات الإسلامية و الحكومات المصرية علي الحكم و التصارع علي التحكم في الشعب المصري من خلال عدة إتجاهات.

الفيلم بطولة عادل إمام وأحمد راتب ورياض الخولي ويسرا ، وأخرجه شريف عرفة.

فيلم خلي بالك من عقلك

هو فيلم مميز من كذا إتجاه من حيث الموضوع الجديد الذي يعالجه حيث عالج المرض النفسي و كيفية تعامل المجتمع معه وكيفية مساعدة المريض لتخطي هذة المنحة المرضية.

و أيضا يعتبر تحفة فنية بسبب موسيقي الموسيقار الرائع عمر خيرت الذي لٌحن موسيقي الفيلم بالكامل وإشتهرت موسيقاه بين كل جمهوره.

و تدور أحداثه حول الطبيب الشاب الذي يتعرف علي فتاة في مصحة نفسية و يكتشف سبب مرضها و من ورائه و هو زوج والدتها الذي تسبب في حالتها النفسية بسبب محاولته الإعتداء عليها جنسيا.

الفيلم بطولة الفنان عادل إمام و الفنانة شريهان و إخراج المخرج محمد عبد العزيز.

فيلم إحنا بتوع الأتوبيس

يتناول ظلم و تعسف يتعرض له أشخاص أبرياء في السجن حيث يتم القبض عليهم بالغلط بدون سبب وذلك تأمين لبعض أحداث السياسية في الدولة في تلك الفترة.

حيث تواجد العديد من المعتقلات السياسية التي كانت مليئة بالمساجين السياسين ويموت بعضهم من التعذيب داخل السجن.

الفيلم بطولة الفنان عادل إمام و الفنان عبد المنعم مدبولي وقصة فاروق صبري و إخراج المخرج حسين كمال.

فيلم كراكون في الشارع

تدور أحداثه حول المهندس شريف الذي يعاني من سقوط منزله ولديه أسرة مكونة من زوجه وأولاد ووالدته.

فينتقل إلي المقابر لكي يجد سكن لإسرته و يصادف العديد من المشاكل و الأحداث الطريفة بسبب إنتقال إسرته إلي الشارع.

فيلجأ إلي فكرة و هي تصميم كرفان ليكون منزله المتنقل بين الشوارع و تتحول الفكرة إلي هدف شعبي لمساعدة الشباب في حل مشكلة الإسكان.
الفيلم بطولة الفنان عادل إمام و يسرا و الفنانة نعيمة الصغير و إخراج أحمد يحيي.

فيلم حب في الزنزانة

قدم الفنان عادل إمام في هذا الفيلم جرعة درامية عالية من خلال قصة حب تنشأ بين سجين وسجينة وبعد خروجهما يتزوجا وينتقم من تسبب في دخوله السجن.

الفيلم إخراج وتأليف محمد فاضل، وسيناريو وحوار إبراهيم الموجي، ويشارك الزعيم والسندريلا بطولته مع يحيى الفخراني وجميل راتب وعبد المنعم المدبولي، من إنتاج عام 1983.

فيلم النمر و الأنثي.

أيضا فيلم درامي يدور حول عالم المخدرات و كيفية كفاح ضباط الشرطة ضد تجار هذا المخدر اللعين من خلال ضابط شرطة سابق يدعي وحيد يقوم بحيلة لزرع نفسه و سيدة يدعي أنها بنت تاجر مخدرات شهير لكي يقتحم حياة التاجر ومنزله.

فتدور أحداث الفيلم في إطار درامي و كوميدي مٌحكم تم إنتاج الفيلم عام 1987، أخرجه سمير سيف، وقام إبراهيم الموجي بتأليفه.

وشارك ببطولته عادل إمام وآثار الحكيم مع عايدة عبد العزيز وأنور إسماعيل ومصطفى متولي.

فيلم الإرهاب و الكباب

رائعه من روائع الفنان عادل إمام و الكاتب الكبير وحيد حامد حيث تدروأحداثه في فترة التسعينات حيث تفشي ظاهرة الإرهاب حين ذلك.

تدورأحداثه حول المواطن شريف الذي يجد صعوبه وتعنت من أحدي موظفي الدوله لنقل أولاده إلي مدرسة قريبه لمنزله.

فيتجه إلي مجمع التحرير حيث يقدم طلب لنقل إولاده فيجد العديد من المواطنين المتضررين من بيروقراطية الحكومة فيتم عمل إعتصام داخل المجمع للحصول علي متطلباتهم.

الفيلم من بطولة الفنان عادل إمام ويسرا و أشرف عبد الباقي و كمال الشناوي وأحمد راتب و إنعام سالوسة.

مقالات ذات صلة