فيلم “Eternals” يثير الجدل ودول عربية تمنع عرضه

لفت فيلم أنجلينا جولي الجديد "الأبديون" Eternals أنظار الجمهور المنتظر لمشاهدة ولكنه أثار جدلًا كبيرًا

لفت فيلم أنجلينا جولي الجديد “الأبديون” Eternals أنظار الجمهور المنتظر لمشاهدة ولكنه أثار جدلًا كبيرًا، وتصدر التريند على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك عقب منع عدة دول عربية عرضه في السينمات، ليتصدر الفيلم محركات البحث في مصر وعدة دول عربية.

قررت عدة دول عربية وهم السعودية، الكويت وقطر منع عرض الفيلم في دور العرض الخاصة بهم وذلك لعدة أسباب من بينهم وجود علاقة مثلية ومشاهد جنسية صريحة بين بطلي العمل Gemma Chan و Richard Madden.

كذلك بسبب وجود مشهد مخاطبة بين الأبطال الخارقين والله وهو الأمر الذي اعتبرته الدول لا يتناسب مع العادات والتقاليد العربية وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

جاء القرار بعد مطالبة الرقابة المحلية في عدة دول خليجية حذف بعض المشاهد للسماح بعرض الفيلم في البلاد ولكن رفضت استوديوهات والت ديزني القائمة على توزيع الفيلم ذلك الطلب وفقًا لما ذُكر في موقع هوليوود ريبورتر.

إيرادات  فيلم “Eternals”

بحسب ما ورد في موقع فارايتي فمن المتوقع أن يحصل الفيلم على إيرادات من 75 إلي 80 مليون دولار بحلول عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة وكندا و55 مليون دولار في الدول الأخرى.

قصة فيلم Eternals

يتناول فيلم Eternals قصة مجموعة من الأبطال الجدد في عالم مارفل السينمائي، قائمة على قصة مصورة لفنان الكتب الهزلية الأمريكي جاك كيربي، تحمل أسماء كائنات بشرية كونية كانت تعيش على الأرض منذ آلاف السنين، تحمي البشرية من الكائنات المتوحشة ذات الأشكال المتغيرة.

أبطال فيلم Eternals

سلمى حايك “55 عاماً” تجسد شخصية أجاك الذي كان رجل في القصة المصورة، وأنجلينا جولي “46 عاماً” تجسد شخصية ثينا، بالإضافة للممثل الأسكتلندي ريتشارد مادن، الذي اشتهر من خلال تقديم شخصية “روب ستارك” في المسلسل الأميركي الشهير “صراع العروش“،حيث يقدم في الفيلم دور “إيكاريس”.

تجسد الممثلة البريطانية جيما تشان “38 عاماً” دور “سيرسي”، بالإضافة للممثل البريطاني كيت هارينغتون “34 عاما” بدور مساعد يثير بعض التساؤلات.

تجسد الممثلة الأميركية الصماء لورين بريدلوف دور “ماكاري”، بالإضافة إلى نجم الحركة الكوري ولاعب كمال الأجسام السابق، ما دونغ سوك في دور “جيلجاميش”.