بعد إعتزال لطفى لبيب..تعرف على نجمات إعتزلن الفن فى ذروة مجدهم من بينهم حنان ترك

الفنانات اللواتى قررن التخلي عن بريق هذه النجومية وهن في قمة شبابهن وعطائهن لأسباب مختلفة

هناك عدد من الفنانات اللواتى قررن التخلي عن بريق هذه النجومية وهن في قمة شبابهن وعطائهن لأسباب مختلفة، وفى الوقت نفسه تسعى العديد من الفنانات للمحافظة على نجوميتهم على الرغم من تقدمهن في العمر.

أشهر الفنانات المعتزلات

الفنانة حنان ترك

الفنانة حنان ترك من أشهر نجمات الجيل الصاعد اللواتي اعتزلن الفن في فترة نجاح ساحقة لهن، فقررت اعتزال الفن عام 2012  نهائيا بالتزامن مع ارتدائها الحجاب بغية التفرغ لعبادة الله وحياتها العائلية.

المطربة أمل حجازى

المطربة اللبنانية أمل حجازي فاجأت الجميع بقرار اعتزالها للغناء والفن عام 2017 وهي بقمة شبابها، لتعلن بأنها كانت تعيش صراعا داخليا لسنوات بين الفن وبين التقرب الى الله، فكتبت رسالة اعتزال طويلة.

مما جاء فى رسالة اعتزال أمل حجازى:” وأخيرا يا رب استجبت لدعواتي يا أرحم الراحمين… منذ سنوات وأنا داخلي يتألم بين الفن الذي كنت أعشقه ولم أكن أمتهنه كمهنة بل كان هواية، وبين الدين على الرغم من أنني كنت قريبة داخليا من الله عز وجل ولكن بيني وبين نفسي كنت أعيش هذا الصراع وكنت أطلب من الله دائما الهداية الكاملة”.

رغم اعتزال أمل حجازي الغناء إلا أنها اتجهت الى تأدية الأناشيد في المناسبات الدينية، ولم تعتزل في نفس الوقت الأضواء حيث ما تزال تشارك جمهورها تجربتها في الإعتزال وآخرها الكشف عن شعورها خلال استعدادها لتأدية مراسم الحج في مكة المكرمة.

الفنانة شمس البارودى

الفنانة شمس البارودي قررت الاعتزال في الفترة التي كانت بأوج نجاحاتها وقمة جمالها في أواخر العشرين من عمرها، وقامت بنشر بيان في الصحف المصرية عام 1982 تتبرأ من أعمالها معلنة اعتزالها وتحجبها وابتعادها عن الوسط الفني.

أما سبب اعتزالها فكان بعد عودتها من العمرة في مكة المكرمة حيث شعرت حينها وفق احدى تصريحاتها بأن ” الجمال والمال والشهرة إلى زوال ولن يبقى معي فى قبري إلا عملي، فقررت الاعتزال بلا رجعة”.

الفنانة مديحة كامل

رؤيا في المنام كانت السبب المباشر في اعتزال الفنانة الراحلة مديحة كامل للفن وهي بقمة عطاءاتها ومجدها. فقد شاهدت الراحلة  في منامها شخصا يتقدم إليها ويلبسها رداءً أبيضاً فضفاضاً وينظر إليها هامساً: “لقد آن الأوان”، فقررت على الفور اعتزال عالم الأضواء ورفضت استكمال فيلمها الأخير “بوابة إبليس” ليقرر المخرج الاستعانة بدوبليرة لاستكمال المشاهد.