مسلسلات الدراما الهندية الاكثر مشاهدة فى الوطن العربى

أكثر المسلسلات الهندية انتشاراً فى الوطن العربىى

أشتهرت الدراما الهندية المدبلجة وبدأت تنتشر وتأخذ مكانها فى الوطن العربى فى  السنوات الأولى من العقد الثاني في القرن العشرين، حيث ظهرت بشكل واضح لتجد لها مكانًا في القنوات الفضائية العربية. وإلى جانب تلك القنوات الفضائية العربية، أنشأت الهند قناة لعرض الأفلام الهندية المترجمة وهي “زي أفلام ” في عام 2008 ،وفي عام 2012 أنشأت قناة “زي ألوان“، وكذلك قامت قناة MBC بإطلاق قناة “MBC Bollywood” عام 2013 لبث الأفلام والدراما الهندية.

أكثر المسلسلات الهندية انتشاراً فى الوطن العربىى

مسلسل رحلة العاشق

تدور أحداث المسلسل حول، ساجال علي تؤدي دور شخصية شنايا.، والتى شنايا تحب أزلان (آزان سامي خان) وكلاهما يواجهان العديد من المشاكل في حياتهم بسبب الكشف عن الأشخاص السيئين في المجتمع، يحدث حادث في حياته وهذه الحادثة غيرت حياة أزلان بالكامل، و مع مرور الوقت ، يصبح أزلان وقحًا ولا يهتم أبدًا بمشاعر الناس من حوله.
تؤدي يمنى زيدي دور فتاة من الطبقة المتوسطة الدنيا تدعى أزكا ، تريد الحصول على تعليم عالٍ، وتعمل خادمة في منزل أزلان، تواجه العديد من المشاكل في حياتها بشجاعة ولا تفقد الأمل أبدًا.

مسلسل رسامة الحناء

تدور قصة المسلسل حول فتاة مجتهدة تدعى بالافي تحب عائلتها كثيراً وتضحي بكل شيء لتلبية جميع احتياجاتهم لكنها تخشى الزواج كثيراً لاحقاً تلتقي بالافي بـ بلطجي يدعى راغو ومن هناك تبدأ القصة . ماذا سيحدث عندما يتقاطع طريقها مع راغو ؟ هل يقعان في الحب ؟ هل ستغيّر بالافى فكرتها عن الزواج.

مسلسل وجوه الحب

تدور قصة المسلسل حول رجل الأعمال المليونير “ديف” يكرث حياته من أجل أسرته المكونة من والدته وأخوته ثلاث بنات، وتجمعه الظروف باخصائية التغذية سوناكشي التي ظهرت في حياته عن طريق والدته فهي بصفتها اخصائية تغذية كانت تتابع حالة والدته الصحية وأصبحت تتردد على المنزل بشكل دائم و اضطرتها ظروف عملها مع والدة “ديف” أن تقيم معها في المنزل.

ولأن كيمياء الحب لا تعترف بالفروق المادية أو الاجتماعية فقد وقع ديف في حب الفتاة سوناكشي رغم ظروفها المادية الصعبة، وهو الأمر الذي رفضته عائلة ديف لتبدأ المؤامرات للتفريق بين ديف وسوناكشي، وتتصاعد الأحداث بعد تمسك ديف وسوناكشي بحبهما في وجه العادات والتقاليد.

مسلسل قدري الأجمل

تدور أحداث المسلسل حول البطلان وهما اشكي وأهان شخصيتان مختلفتان تماما، إيشكي فتاة عصرية حيوية ومرحة وتحب الحياة والحب هو كل شئ بالنسبة لها بينما أهان هو شاب جاد و ملتزم بالعادات والتقاليد ومتمسك بها جدا ويتمنى ان تكون زوجته المستقبلية هيا ربة منزل ولا تعمل في أي وظيفة.

حيث يلتقي البطلان معا لقاء غريب حيث تقوم اشكي بسرقة سيارة أهان حتى تساعد شخصين عجوزان يريدان الزواج من بعضهما بدون رضا أبنائهم، ورغم أن إيشكي لم تكن في نيتها السرقة وكانت تريد إعادة السيارة لصاحبها إلا أن أهان يقدم بلاغا ضدها في الشرطة بسبب السرقة فتقرر اشكي الانتقام منه بإسلوبها ،وتبدأ اللقاءات والمواجهات بينهما.