أشرف زكى نقيب الممثلين.. رحلة إلهام شاهين الفنية يجب أن تُدرس

رحلة النجمة إلهام شاهين الفنية

تحدث الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن رحلة النجمة إلهام شاهين الفنية، حيث قال إنه يجب أن نعتبر رحلة نجاح إلهام شاهين أكاديميًا مثالا يجب أن يقتدي بها طلاب المعهد.

تحدث الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، خلال ندوة توقيع كتاب “المتمردة،، للكاتب جمال عبدالناصر، ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي: “أعتبر أن الجمهور مظلوم، وأننا قعدنا لفترات نقدم وجبات وحشة، ولكن حاليًا هناك تجربة الملك لير، والتي أجمع حولها الجمهور، مستشهدًا بالقطاع الخاص الذي بدأ يأخذ العروض المسرحية ويعيد تقديمها”.

وتابع دكتور أشرف زكى نقيب الممثلين ، إن المعهد حدثت به متغيرات حتى حجم العمل، موجهًا حديثة لإلهام شاهين: “أنتي كنتي الطالبة الوحيدة أو اثنين يحترفون، دلوقتي احنا بنبني مهرجانات كثيرة علشان نسوق للطلبة ونعطيها فرص عمل”، طالب أشرف زكى: “بعمل توازن بين الدراسة الأكاديمية والعمل الاحترافي، لافتًا أنهم حاليًا جميعهم متعاونين مع الطلبة، وبنفرح أن الطلبة تعمل، فلدينا مسئولية أن نقوم بتشغيل الطالب فلدينا مسئولية أن هذا الطالب يجب أن يدرس وليس كل الأساتذة نستطيع التحكم بهم فهناك المرن وأخرون لا”.

وصرح أشرف زكى أيضاً: “إن المعهد أصبح خلال الفترة الأخيرة يستطيع أن يكون أكثر مرونة ويجب أن يكتمل هذا بمساعدة الطلاب”، واستكمل: “نفتخر أن إلهام شاهين نجمة أكاديمية، لافتًا أننا ليس لدينا نجوم صف أول أكاديميين خاصة من العنصر النسائي، وأن إلهام شاهين حققت توازن بين نجومية السينما والتليفزيون والمسرح، مشيرًا إلى أنه تعاون معها في عملين “المصيدة”، و”خشب الورد”.

آخر النشاطات الفنية لإلهام شاهين

تشهد الفنانة الكبيرة إلهام شاهين حالة من النشاط الفني حيث تجري استعدادات حالياً للعودة لتقديم عمل مسرحي قريب، وكشفت إلهام عن جديد أعمالها التي تعكف عليها في الوقت الحالي، حيث تُحَضّر لمشروع مسرحي قريباً سوف يشهد عودتها للمسرح، كما تحضر لفيلم جديد، (لم تفصح عن تفاصيله حالياً)، بعد آخر أعمالها “حظر تجول” الذي عُرِضَ في مهرجان القاهرة السينمائي الماضي ونَالَت عنه جائزة أفضل مُمَثِّلة.

وعن عودتها للدراما مرة أخرى، أكدت شاهين أنّها تَستَعِدّ لتصوير آخر حكاية من مسلسل زى القمر، مُعلِنَة أنّها بذلك ستكون قد قَدّمت أوّل وآخر حكاية في المسلسل.