أول تعليق من أنجلينا جولى على منع عرض فيلم Eternals فى الدول العربية

تعليق النجمة أنجلينا جولى، إحدى بطلات الفيلم، على مطالبة البعض بحذف تلك المشاهد للسماح بعرضه ورفض الجهة المنتجة

وفقًا لما نشره موقع news، علقت النجمة أنجلينا جولى، إحدى بطلات الفيلم، على مطالبة البعض بحذف تلك المشاهد للسماح بعرضه ورفض الجهة المنتجة ذلك حيث قالت: “فخورة بقرار مارفل برفض حذف بعض مشاهد الفيلم ليطابق مواصفات الرقابة المحلية في الدول العربية”

وتابعت النجمة أنجلينا جولى:”مازلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم حيث لا يزال هناك أشخاص لا يرون امتلاك عائلة فاستوس جمال تلك العلاقة وهذا الحب، وكيف لأى شخص أن يغضب من تلك العلاقة أو يشعر بالتهديد منها، أو لا يوافق عليها أو يقدرها، إنه جاهل”.

 منع عرض فيلم Eternals فى الدول العربية

أعلنت سينما آي ماكس في مصر في بيان من خلال صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن عدم عرض فيلم Eternals في مصر اليوم الأربعاء الموافق 10 نوفمبر 2021م  مثلما كان مقرر له، وصرحت سبب ذلك هو أن الفيلم يأتي مخالفاً للقيم الدينية والمجتمعية.

كانت الرقابة في مصر قد أعلنت عدم منع عرض فيلم Eternals في مصر مثل معظم دول المنطقة، حيث قال رئيس الرقابة الفنية : “حرية الإبداع الفني مكفولة ، والجمهور هو من يدفع تذكرة الفيلم الذي يذهب لمشاهدته.

كما قررت عدة دول عربية وهم السعودية، الكويت وقطر منع عرض الفيلم في دور العرض الخاصة بهم وذلك لعدة أسباب من بينهم وجود علاقة مثلية ومشاهد جنسية صريحة بين بطلي العمل Gemma Chan و Richard Madden.

كذلك بسبب وجود مشهد مخاطبة بين الأبطال الخارقين والله وهو الأمر الذي اعتبرته الدول لا يتناسب مع العادات والتقاليد العربية وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

جاء القرار بعد مطالبة الرقابة المحلية في عدة دول خليجية حذف بعض المشاهد للسماح بعرض الفيلم في البلاد ولكن رفضت استوديوهات والت ديزني القائمة على توزيع الفيلم ذلك الطلب وفقًا لما ذُكر في موقع هوليوود ريبورتر.

قصة فيلم Eternals

يتناول فيلم Eternals قصة مجموعة من الأبطال الجدد في عالم مارفل السينمائي، قائمة على قصة مصورة لفنان الكتب الهزلية الأمريكي جاك كيربي، تحمل أسماء كائنات بشرية كونية كانت تعيش على الأرض منذ آلاف السنين، تحمي البشرية من الكائنات المتوحشة ذات الأشكال المتغيرة.