أفلام و مسلسلات صبا مبارك التى جعلتها تنافس نجمات السينما المصرية

نجحت الفنانة الأردنية صبا مبارك،أن تصنع لنفسها قاعدة جماهيرية كبيرة في سورية والأردن،  ثم قررت أن تخوض تجربة التمثيل في السينما المصرية من خلال مشاركتها الممثلة المصرية زينة بطولة فيلم “بنتين من مصر“، واجهت الممثلة الأردنية صبا مبارك، الكثير من الصعوبات فى بداية انضمامها لنجمات السينما المصرية، ومن ضمن هذه الصعوبات، إتقان اللهجة المصرية.

أهم أفلام صبا مبارك

فيلم بنتين من مصر

تدور أحداث الفيلم حول قصة كفاح فتاتين تواجهان أحداثًا عدة في إطار دراماتيكي مشوق حيث يناقش الفيلم قضايا نسائية فكرية وعاطفية واجتماعية من خلال مجموعة من النساء العوانس وكيف يواجهن المجتمع بمسألة تأخرهن في الزواج.

الفيلم من بطولة صبا مبارك‘ زينة، طارق لطفى، نهال عنبر ومن تأليف وإخراج محمد أمين، وتم عرضه للمره الأولى فى عام 2010م، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة حينها.

أهم مسلسلات صبا مبارك

مسلسل حكايات بنات

تدور أحداث المسلسل حول حياة أربعة فتيات، وعلاقاتهن العاطفية، وحياتهن الخاصة وعائلتهن وأحلامهن وطموحاتهن‘المسلسل من بطولة صبا مبارك، حورية فرغلى ودينا الشربينى وإخراج حسين شوكت.

مسلسل أفراح القبة

تدور أحداث المسلسل فى إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح.

مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي، ويسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثًا عن فرصة تحت الأضواء.

محطات فى حياة صبا مبارك

كانت سنة 1998، نقطة الانطلاق بالنسبة للنجمة صبا، حيث شاركت بمسلسل “الكواسر” بعد مسلسل “قمر وسحر”. وعادت في عام 2002 للظهور مجددًا بشخصية نسرين في المسلسل التاريخي “عمر الخيام”، كما شاركت بنفس العام بمسلسل “الأرواح المهاجرة” مع نجومٍ من نخبة الدراما السورية. بعد عام قدمت شخصية غزالة الشيباني بالمسلسل التاريخي “الحجاج”.

شاركت خلال عام 2005 في بطولة المسلسل التاريخي “آخر أيام اليمامة” رفقة النجوم غسان مسعود وزهير النوباني، كما قدمت دور البطولة في مسلسل “الشمس تشرق من جديد”. وكان العام الذي يليه زاخرًا بالأعمال الفنية فقد شاركت ببطولة مسلسل “دعاة على أبواب جهنم”، وظهرت بشخصية هند في المسلسل التاريخي “خالد بن الوليد”، وقدمت أيضًا دورًا في مسلسل “صدى الروح”، وشاركت بعدة حلقات من مسلسل “أهل الغرام”.

في 2007 ظهرت رفقة النجم الراحل ياسر المصري بالمسلسل البدوي “نمر بن عدوان” بدور وضحة، وكان لها مشاركةٌ بشخصية الممرضة حنان بمسلسل “الاجتياح” الذي يروي أحداث اجتياح الضفة الغربية ومجزرة جنين، كما ظهرت بمسلسل “سيرة حب” من نفس العام. وفي 2008 عادت للدور البدوي بشخصية عليا من مسلسل “عيون عليا”، وأيضًا بشخصية الهنوف بنت الشيخ وضاح بمسلسل “صراع على الرمال”.

أدت في عام 2009 النجمة صبا بالمسلسل التاريخي “بلقيس ملكة سبأ” شخصية بلقيس بكل ذكائها وحكمتها بشكلٍ مميز وناجح، ونال دورها إعجاب النقاد. وشهد عام 2010 تألقها بدور منى التي جسدته بمنتهى الإبداع بمسلسل “وراء الشمس”، كما شاركت بالمسلسل السوري- المصري “أنا القدس” من نفس العام.

قدمت خلال عام 2011 دور جميلة في المسلسل الشامي “الزعيم”، وشاركت بعد عام في المسلسل المصري “شربات لوز” رفقة النجمة يسرا، كما ظهرت ببطولة مسلسل “حكايات بنات” بدور أحلام.

كان عام 2013 مليئًا بالأعمال الفنية للفنانة صبا مبارك، حيث قدمت بطولة مسلسل “زين”، كما شاركت النجم نور شريف بطولة مسلسل “خلف الله”، وظهرت بمسلسل “آسيا” ومسلسل “موجة حارة” من نفس العام. في عام 2015 أدت دور ريا في المسلسل الفانتازي “العهد: الكلام المباح”، وشاركت بمسلسل “حق ميت”. وفي 2016 قدمت دور درية نجار بمسلسل “أفراح القبة” رفقة النجم جمال سليمان وعدة نجوم آخرين.

كما شاركت صبا في السينما العالمية عن طريق سلسلة أفلام “Hamilton” السويدية، وذلك بدور ضابطة من منظمة التحرير الفلسطينية، ويُذكر بأنّها شاركت بجزأيه.

في عام 2011، أسست صبا شركة Pan East Media، وهي شركة إنتاجٍ إعلامي هدفها الرئيسي هو تقديم عملٍ فني من الطراز الأول على المستويين الإقليمي والدولي. بدأت الشركة نشاطها الإنتاجي في عام 2013 مع المسلسل التلفزيوني الدرامي الكوميدي الأردني الخفيف “زين” ، والذي تم بثه على شبكاتٍ تلفزيونية متعددة منها MBC و Abu Dhabi One.

في عام 2014 أنتجت الشركة المسلسل التلفزيوني “طوق الإسفلت”، وهي سلسلةٌ درامية تاريخية بدوية مستوحاة من مسرحية هاملت لشيكسبير. تم بثه خلال شهر رمضان 2014 على قناة أبو ظبي واحد.

وقد شاركت عام 2019 في مسلسل ” عبور”. وشاركت عام 2020 مسلسل “نمرة اتنين”، ومسلسل “حارس الجبل”، وفيلم “بنات عبد الرحمن”، أما عن أعمالها لعام 2021 مسلسل “عنبر 6”، وفيلم “عرنوس”، وفيلم “أميرة”.

مقالات ذات صلة