ذات صلة

جمع

مشاهير الوطن العربي ينعون الكاتب و الإعلامي الراحل مفيد فوزي

رحل عن عالمنا صباح اليوم، الإعلامي المصري مفيد فوزي...

بيان جديد من نقابة المهن التمثيلية بشأن إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات

منة شلبي، النجمة المصرية، تداولت بعض المصادر القانونية على...

وفاة الأعلامي مفيد فوزي صباح اليوم عن عمر ناهز 89 عاماً

مفيد فوزي، الأعلامي المصري، رحل عن عالمنا صباح اليوم...

هكذا كانت “سيدتي الجميلة” سبباً في إعادة اكتشاف شويكار

مسرحية “سيدتي الجميلة”، أثارت أنباء إعادة تقديمها في موسم...

“ابنة سهير المرشدى و كرم مطاوع”..تقرير عن الرحلة الفنية لحنان مطاوع

حنان مطاوع هي ابنة الفنان الراحل كرم مطاوع والفنانة سهير المرشدي، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مسيرتها الفنية عام 2011 من خلال مسلسل “حديث الصباح والمساء”، وشاركت بعدها في ما يقرب من 80 عملًا ما بين السينما والتلفزيون.

مسلسلات حنان مطاوع

في عام 2002 شاركت في مسلسلات :”أميرة في عابدين”، “انظر حولك وابتسم”، و قدمت فيلم قصير بعنوان “الصباح التالي” في عام 2002، ثم شاركت بعد ذلك في عدة مسلسلات منها :”رجل الاقدار”، “تعالى نحلم ببكره”، “شمس يوم جديد”، “محمود المصري”، وفى عام 2003 شاركت في فيلم “أوعى وشك”، وقامت بدور عائشة عبده المحلاوي، أما في عام 2004 شاركت في مسلسلات :”الجانب الآخر من الشاطئ”، “بنت من شبرا”، وفي عام 2017 شاركت في أربعة أعمال تلفزيونية وهم :”طاقة نور”، “نصيبي وقسمتك”، “هذا المساء”، “حلاوة الدنيا”.

أفلام حنان مطاوع

شاركت حنان مطاوع في عدة أعمال سينمائية أبرزها :”قص ولصق”، “الغابة”، “صياد اليمام”، “هليوبوليس”، “وبعد الطوفان”، “القشاش”، “قبل الربيع”، كما شاركت حنان في فيلم “يوم وليلة” 2020.

مسرحيات حنان مطاوع

شاركت الفنانة حنان مطاوع في عام 2009 في مسرحية “السلطان الحائر”، بطولة محمد رياض، مفيد عاشور، إخراج عاصم نجاتي، ثم عادت للمسرح مرة أخرى في 2014، بمسرحية “مصر فوق المحن”، في 2015 بمسرحية “انا الرئيس”.

تكريمات حنان مطاوع

كُرمت من مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، ومنحها جائزة أفضل ممثلة دراما عن أعمالها الدرامية لسنة 2020، ضمن تكريمات المهرجان في دورته الثامنة.

أبنة الفنانة حنان مطاوع

أنجبت الفنانة حنان مطاوع مولودتها الأولى “أماليا” من زوجها المخرج المسرحي أمير اليماني بعد زواجهما بثلاث سنوات، وقامت حنان مطاوع حينها بنشر صورة لها بصحبة نجلتها وزوجها من داخل غرفة غرفة العمليات ومعهما والدتها الفنانة سهير المرشدي بعد الولادة مباشرة، وعلقت حنان على الصورة قائلة: “من فترة قريبة ربنا رزقني أنا وزوجي الحبيب بأجمل هديه من رب العالمين بابنتي أماليا ربنا يبارك فيها ويجعلها من الصالحات ويسعد ويرزق كل الناس علي فكرة أماليا اسم مصري قديم فرعوني معناه الأميرة الصغيرة ابنة الملك.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت