ذات صلة

جمع

مهرجان البحر الأحمر يكرم 4 نجمات عرب ساهمن بأعمال سلطت الضوء على قضايا المرأة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي، سوف تبدأ فاعليات دورته الثالثة...

هنادي مهنا: تعرضت لتعثرات مهنية جعلتني أفكر في إعتزال الفن

هنادي مهنا، النجمةالمصرية، حلت ضيفة بالأمس على برنامج "من...

ثلاثة مسلسلات عربية على شاهد لا تفوتك مشاهدتها في شهر ديسمبر 2022

تزامناً مع بداية شهر ديسمبر 2022، أعلنت شاهد عن...

كل ما تريد معرفته عن الموسم الثالث من مسلسل “Emily in Paris”

الموسم الثالث من مسلسل "إميلي في باريس"، طرحت شبكة...

هنادي مهنا تشجع فرنسا في كأس العالم 2022

هنادي مهنا، النجمة المصرية، كشفت عن دعمها للمنتخب الفرنسي...

نجوم مصريين بدأوا مشوارهم الفني من خلال السينما العالمية أبرزهم رامي مالك

فى الوقت الذى يتبارز فيه أبناء السينما المصرية على الشهرة وتحقيق نجاحات أكبر، هناك عدد من النجوم قرروا أن يبدأوا حياتهم الفنية من خلال السينما العالمية، لذلك فى هذا المقال سوف نتحدث عن نماذج من الشباب الذين ينتمون إلى أصول مصرية و بدأوا مشوارهم الفنى خلال السينما العالمية.

الفنان ادم الشرقاوى

عُرف في مصر بعد لعبة نيوتن يحمل الجنسية الأمريكية ومعروف هناك بـ آدم الشار.. بدأت شهرته في هوليود منذ 2009  أول أعماله مسلسل Disney XD’s Skyrunners Testimonials.

الفنان مينا مسعود

استقر مينا مسعود في كندا ودرس التمثيل، شهرته الأكبر جاءت بعد فيلم “علاء الدين” مع  الفنان الكبير ويل سميث وعرف بعدها في مصر وتم اختياره لمبادرة تحدث المصرية،

وكان مينا قد تحدث فى لقاء سابق مع الإعلامية منى الشاذلي، حيث تحدث مينا مسعود عن تأثره بالأعمال الفنية المصرية خاصة أعمال عبد الحليم حافظ وإسماعيل ياسين و الفنان عادل إمام والتي رآها تطوراً في الكوميديا، وقال إن آخر مسلسل مصري شاهده هو مسلسل “عائلة الحاج متولي” للفنان الراحل نور الشريف وكان يتابعه بشغف مع والدته وأعجب بدور مصطفى شعبان في المسلسل.

الفنان أمير المصرى

رصيد أمير المصري في السينما المصرية فيلمين فقط وشهرته في هوليوود تتخطي التي حققها في مصر، فيلمه البريطاني limbo فاز بأفضل فيلم بمهرجان القاهرة.

وكان أمير المصرى قد تحدث فى لقاء سابق مع الإعلامية منى الشاذلي حيث صرح أن الصدفة كانت سببا في دخوله عالم التمثيل بسبب لقاء جمع والده بالفنان الراحل عمر الشريف الذي التقاه كذلك أمير المصري وتحدث معه عن رغبته في المشاركة بأفلام في هوليوود، لكن الفنان الراحل طلب منه أن يبدأ العمل من السينما المصرية أولا.

كما أعطاه دعوته الخاصة لفيلم “حسن ومرقص” الذي كان سيعرض في قاعات السينما في فرنسا بهذا التوقيت، فقال أمير المصري: “أستطيع أن أؤكد أن الحظ خدمني في العمل بفيلم (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة)،  والدي كان في فرنسا وكان هناك لقاء جمعه مع الفنان الراحل عمر الشريف وطلب مني والدي أن أكون معهم في اللقاء وتحدثت مع الفنان الراحل عن أحلامي في السينما وأن أصل إلى هوليوود، لكنه طلب مني أن أبدا من مصر لأنهم سوف يدعموني، كما أعطاني دعوته الخاصة لعرض فيلمه (حسن ومرقص) بشكل خاص في فرنسا”.

الفنان رامى مالك

من أشهر نجوم هوليوود منذ بداية ظهوره، حصل على الأوسكار عن فيلم بوهيميان رابسودي و رشحه اللاعب محمد صلاح لتجسيد سيرته الذاتية في عمل فني.

كما تحدث رامي مالك أيضًا في أحد حلقات برنامج SNL عن حبة لأداء الأدوار الشريرة حيث قال: “لقد جسدت الكثير من الأدوار الدرامية في مسيرتي المهنية، كان آخرها هو دور الشرير في فيلم جيمس بوند الجديد، لكني لا أحب تجسيد أدوار الكوميديا ​​عادةً”.

كما كشف مالك للجمهور أنه يميل إلى أداء هذه الشخصيات القوية حقًا، وهذا أمر منطقي للغاية، مضيفًا أن الناس يخبروه عادةً أن لديه ما يسمى” الوجه الشرير المريح”، على حد تعبيره، حيث كشف في المونولوج الافتتاحي للبرنامج: “لطالما كنت أكثر انجذابًا إلى الأشرار”.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت