موقف نقابة المهن التمثيلية بعد منع نقابة الموسيقين حسن أبو الروس من الغناء

موقف نقابة المهن التمثيلية من حسن أبو الروس

بعد أن أصدر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قرر إيقاف الفنان الحسن مصطفى أحمد الشهير بـ”حسن أبو الروس“، لعدم امتثاله لقرارات النقابة لعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة، جاءت تصريحات الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بشأن الفنان حسن أبو الروس، والتى وضحت موقف النقابة من التعامل مع الفنان حسن أبو الروس، بعد صدور قرار نقيب المهن الموسيقية، الفنان هانى شاكر بمنعه من الغناء.

تصريحات أشرف زكي

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن قرار إحالة الفنان حسن أبو الروس إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية لا يؤثر عليه بنقابة “الممثلين”، لأن قرار تحويله للتحقيق جاء بسبب مشكلة غنائية وليست تمثيلية، وأضاف أشرف زكي : “حسن أبوالروس لم تقرر نقابة المهن الموسيقية وقفه إنما تم تحويله للتحقيق يوم الأحد القادم”، وبشان اتخاذ إجراء من نقابة المهن التمثيلية ضد الفنان حسن أبو الروس، قال: “حسن عندي كممثل وليس مغني ولو أخطأ لم يخطئ عندي نهائي وخلينا ننتظر قرار نقابة المهن الموسيقية الأول”.

بيان نقابة الموسيقيين

جاء نص بيان نقابة المهن الموسيقية كما يلي: “بيان توضيحي.. توضيحًا لما سبق نشره من وقف المؤدي حسن ابو الروس تحددت له جلسة تحقيق أمام الشؤون القانونية بالنقابة يوم الأحد القادم ٢٠٢١/١١/٢١ للتحقيق في المخالفات المنسوبة له”، بحسب المستشار القانوني للنقابة،وأضاف البيان: “كإجراء احترازي لمثوله للتحقيق يتم وقفه عن العمل ابتداء من الخميس ٢٠٢١/١١/١٨ لحين ماتسفر عنه التحقيقات نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر”.

كان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أصدر قرارات، فى وقت سابق، بمنع عدد كبير من مطربي المهرجانات بقرار جماعي من مجلس النقابة، حسبما أكد منصور هندي، رئيس لجنة العمل بالنقابة، واكدت النقابة في بيان لها أنه “يمنع منعاً باتاً من ليس عضواً بالنقابة وغير مصرح له، بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات”.

يذكر أن أخر أعمال حسن أبو الروس كانت أغنية “فلتت مني”، بالتعاون مع الفنانة دينا الشربيني، على هامش مهرجان الجونة وحققت الاغنية نجاحا كبيرا حيث تخطت المليون مشاهدة منذ طرحها.