رحيل الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين بعد معاناة مع المرض

زهير رمضان، الفنان السوري ونقيب الفنانين السوريين، أعلن وفاته اليوم بعد معاناة مع المرض

أعلنت نقابة الفنانين في سوريا اليوم وفاة الفنان زهير رمضان، النقيب الحالي للفنانين في سوريا، ونعته ببيان عبر صفحتها الرسمية بفيس بوك، جاء به:” نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي اليكم وفاة نقيب الفنانين الاستاذ زهير رمضان، وسنوافيكم لاحقاً بمواعيد الدفن والعزاء، إنا لله وإنا إليه راجعون”، وتوفي رمضان بعد معاناة له مع المرض في الأيام الأخيرة.

النجوم يودعون زهير رمضان

نعى عدد من الفنانين الراحل زهير رمضان عبر صفحاتهم بمواقع التواصل، ومنهم الفنانة شكران مرتجى والتي كتبت في نعيها:” البقاء لله، الأستاذ زهير رمضان في ذمة الله، الأحزان تتوالى أكتفينا ولم تكتفي تلتهمنا كل يوم بأحبتنا وأصدقائنا، الموت حق لكن الفراق هو الفجيعة، تعازيي الحارة لعائلته الكريمة وزوجته الفاضلة، وكل الزملاء والأصدقاء الفنانين في سوريا وكل الوطن العربي، نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية، وألتمس العذر من الجميع في الأيام القادمه لعدم تمكني من التواجد في كل مراسم الدفن والعزاء بسبب السفر خارج سوريا لعدة أيام.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما نعت الفنانة نسرين طافش الراحل زهير رمضان وقالت:” البقاء لله بالفنان السوري زهير رمضان السلام لروحه و الصبر لذويه، إنا لله و إنا إليه راجعون”، ونشر الفنان قصي خولي نعياً للفنان الراحل وقال عبر حسابه بتويتر:” انا لله وانا اليه راجعون.. زهير رمضان في ذمة الله، وداعا (أبو زكوان) رحمة الله عليك”.

وقالت الفنانة سوزان نجم الدين في نعيها للراحل زهير رمضان:” عند الموت يصمت كلّ الكلام الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين في سوريا في ذمة الله..رحمك الله وسامحك وغفر لك وأسكنك فسيح جنانه..وألهم أهلك وذويك الصبر والسلوان”.

تفاصيل مرض زهير رمضان

كشفت النقابة تفاصيل حالته قبل وفاته وقالت:” نقيب الفنانين في سوريا الاستاذ زهير رمضان يمر بعارض صحي (التهاب رئة) وبدأ بالعلاج للوصول إلى الشفاء التام بإذن الله، وشكرَ الاستاذ زهير جميع من يريد الاطمئنان عنه ولكنه لا يستطيع التكلم او المراسلة بسبب وضعه الصحي، وحرصاً من الاطباء على صحته حُجِبَت الزيارات عنه لحين شفاءه التام وعودته إلى الساحة الفنية بخير”.