حياة النجوم

“قدم 145 عمل فنى و مسلسل باب الحارة أشهر أعماله”..من هو زهير رمضان

زهير رمضان، الممثل السورى، من مواليد 21 يونيو/حزيران 1959، ويشغل منصب نقيب الفنانين السوريين منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول 2014، وهو عضو في مجلس الشعب السوري منذ عام 2016، تخرج  زهير رمضان في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1983. وشارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية منذ بداياته عام 1989 في فيلم “ليالي ابن آوى” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، ومسلسل “شجرة النارنج” للمخرج سليم صبري.

تم انتخاب النجم الراحل زهير رمضان، في منصب نقيب نقابة الفنانين في عام 2014، كما تمت إعادة انتخابه في عام 2020، وأصبح أيضاً عضواً في مجلس الشعب في عام 2016، و ظهر إبداع النجم الراحل ونقيب الفنانين زهير رمضان، عن طريق الأدوار الصعبة والمختلفة، التي استطاع تقديمها طيلة مشواره الفني، ولكنه أجاد تجسيد الأدوار الكوميدية، والدرامية، وكذلك الشامية، كما تمكن من تقديم ما يقرب من 145 عملاً فنياً.

مسلسل “باب الحارة”

كانت أشهر أعمال النجم الراحل ونقيب الفنانين زهير رمضان، هو شخصية “أبو جودت”، من خلال مسلسل “باب الحارة”، حيث لعبت هذه الشخصية دوراً هاماً في هذا العمل، والذي أدى من خلالها دور الشرطي الفاسد الذي يحب المال ويسعى لأجله، غير مدرك أن ما يفعله جريمة وفساد.

تفاصيل مرض زهير رمضان

كشفت النقابة تفاصيل حالته قبل وفاته وقالت:” نقيب الفنانين في سوريا الاستاذ زهير رمضان يمر بعارض صحي (التهاب رئة) وبدأ بالعلاج للوصول إلى الشفاء التام بإذن الله، وشكرَ الاستاذ زهير جميع من يريد الاطمئنان عنه ولكنه لا يستطيع التكلم او المراسلة بسبب وضعه الصحي، وحرصاً من الاطباء على صحته حُجِبَت الزيارات عنه لحين شفاءه التام وعودته إلى الساحة الفنية بخير”.

وفاة زهير رمضان

أعلنت نقابة الفنانين في سوريا ، يوم الخميس الموافق 18 نوفمبر 2022م،  وفاة الفنان زهير رمضان،نقيب الفنانين في سوريا، ونعته ببيان عبر صفحتها الرسمية بفيس بوك، جاء به:” نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي اليكم وفاة نقيب الفنانين الاستاذ زهير رمضان، وسنوافيكم لاحقاً بمواعيد الدفن والعزاء، إنا لله وإنا إليه راجعون”، وتوفي رمضان بعد معاناة له مع المرض في الأيام الأخيرة.

مقالات ذات صلة