أزمة مطربى المهرجانات تشعل الخلافات بين ساويرس وهانى شاكر

أشتعال الخلافات بين ساويرس وهانى شاكر

بعد تصريحات نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، والتى تخص منع بعض مطربى المهرجانات من الغناء لإسباب مختلفة ، ذكرها نقيب المهن الموسيقية فى بيان رسمى، اشتعلت المواجهة بين المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، ونقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، وذالك بعد أعتراض سويرس على قرارات نقابة الموسيقيين بوقف عدد من مطربي المهرجانات عن الغناء.

حيث قال ساويرس في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر قناة إم بي سي مصر: “من حقي أسمع اللي أنا عايزه أنا  بحب الغناء الشعبي، ومن حق كل شخص يسمع اللى بيحبه، وأضاف سويرس: “الموضوع فيه نفسنة وغيرة، وفيه قانون في مصر”.

فيما رد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية على هجوم المهندس نجيب ساويرس بسبب قرار النقابة بوقف مطربي المهرجانات، حيث قال شاكر خلال مداخلة هاتفية على برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب: “نجيب مش فاهم حاجة.. وما دام مش فاهم يبقى يسأل.. وهو بيقول إن مفيش حد بيسمعني وأنا بقوله كنت تعالى شوف حفلتي في مهرجان الموسيقى العربية وأنت تعرف كم ونوعية الجمهور اللي بيسمعني”، وتابع شاكر: “أنا ما علقتش على الفضايح اللي حصلت في مهرجان الجونة، هو ليه بيتكلم عن قرار النقابة”.

وأضاف هاني شاكر: “أنا ما علقتش على الفضايح اللي حصلت في مهرجان الجونة، هو ليه بيتكلم في اللي مالوش فيه، زي مانا مش عاجبه هو برضه مش عاجبني”، وأخيرًا ذكر النقيب أنه لا يجوز نشر هذا النوع من الغناء ولابد من الحفاظ على تراث الغناء المصري.

قائمة الممنوعين من الغناء

تضم الأسماء الممنوعة: “حمو بيكا، حسن شاكوش وتقرر إلغاء التصريح السنوي له، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا محمد على الشهير بمسلم، أبوليله، أحمد قاسم الشهرة فيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، ريشة كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا”.

بيان نقابة الموسيقيين بشأن حسن أبو الروس

جاء نص بيان نقابة المهن الموسيقية كما يلي: “بيان توضيحي.. توضيحًا لما سبق نشره من وقف المؤدي حسن ابو الروس تحددت له جلسة تحقيق أمام الشؤون القانونية بالنقابة يوم الأحد القادم ٢٠٢١/١١/٢١ للتحقيق في المخالفات المنسوبة له”، بحسب المستشار القانوني للنقابة،وأضاف البيان: “كإجراء احترازي لمثوله للتحقيق يتم وقفه عن العمل ابتداء من الخميس ٢٠٢١/١١/١٨ لحين ماتسفر عنه التحقيقات نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر”.