فوز الممثل أمير المصري بجائزة “بافتا- اسكتلندا” عن فيلمه ” Limbo”

فوز الممثل أمير المصري بجائزة "بافتا- اسكتلندا"

أعلن الممثل المصري أمير المصري عن فوزه بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز “بافتا- اسكتلندا”، ونشر فيديو للحظة الإعلان عن إسمه في حفل توزيع الجوائز، واحتفل بهذه المناسبة قائلاً:” النظرة اللي في الصورة دي، هي دي الوحيدة اللي بتوصف حالي دلوقتي! سعيد جدًا لحصولي على أفضل ممثل في حفل جوائز BAFTA Awards, Scotland، وحصول الفيلم كمان على جائزة أفضل فيلم، ومبروك للمخرج بن شاروك جائز أفضل مخرج”.

كما وجه أمير المصري الشكر لمنتج الفيلم والمخرج على دعمهم له، وهنأهم بحصول الفيلم على جائزة أفضل فيلم، وكذلك حصول مخرجه على جائزة أفضل مخرج، وقال:” ما زلت لا أصدق، تهانينا الكبيرة للفريق بأكمله،  إلى منتجنا المذهل والمخرج، أشكركم على اصطحابكم لي في هذه الرحلة، إلى الممثلين وطاقم العمل الذين عملوا بلا كلل كل يوم لإنتاج هذا الفيلم – شكرًا لكم”.

فيلم ” Limbo”

حصد فيلم ” Limbo” على عدة جوائز بعد انتاجه وعرضه في العام الماضي، وشارك في عدة مهرجانات، وحصل على جائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان القاهرة العام الماضي، قبل أن يحصد جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون، فرع اسكتلندا، ويشارك أمير المصري هذا العام كعضو لجنة تحكيم في الدورة الجديدة لمهرجان القاهرة السينمائي.

كما هنأ مهرجان القاهرة السينمائي أمير المصري على انجازاته الجديدة ونشر حساب المهرجان تدوينة قال بها:” سعداء في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بأن فيلم “التيه – Limbo”، ما زال يحصد المزيد من الجوائز، بعد حصوله على جائزة “الهرم الذهبي” لأحسن فيلم خلال فعاليات الدورة الـ 42.

حيث تم الإعلان قبل قليل، عن حصوله على 4 جوائز بافتا بسكوتلاندا، من بينها جائزة أفضل فيلم طويل، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل، والتي كانت من نصيب الممثل أمير المصري، الذي يشارك هذا العام أيضًا كعضو في لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، ضمن فعاليات الدورة الـ 43.

من هو أمير المصري؟

رصيد أمير المصري في السينما المصرية فيلمين فقط وشهرته في هوليوود تتخطي التي حققها في مصر، فيلمه البريطاني limbo فاز بأفضل فيلم بمهرجان القاهرة.

وكان أمير المصرى قد تحدث فى لقاء سابق مع الإعلامية منى الشاذلي حيث صرح أن الصدفة كانت سببا في دخوله عالم التمثيل بسبب لقاء جمع والده بالفنان الراحل عمر الشريف الذي التقاه كذلك أمير المصري وتحدث معه عن رغبته في المشاركة بأفلام في هوليوود، لكن الفنان الراحل طلب منه أن يبدأ العمل من السينما المصرية أولا.

كما أعطاه دعوته الخاصة لفيلم “حسن ومرقص” الذي كان سيعرض في قاعات السينما في فرنسا بهذا التوقيت، فقال أمير المصري: “أستطيع أن أؤكد أن الحظ خدمني في العمل بفيلم (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة)،  والدي كان في فرنسا وكان هناك لقاء جمعه مع الفنان الراحل عمر الشريف وطلب مني والدي أن أكون معهم في اللقاء وتحدثت مع الفنان الراحل عن أحلامي في السينما وأن أصل إلى هوليوود، لكنه طلب مني أن أبدا من مصر لأنهم سوف يدعموني، كما أعطاني دعوته الخاصة لعرض فيلمه (حسن ومرقص) بشكل خاص في فرنسا”.