أشهر البطولات النسائية فى سينما هوليوود

بطولات نسائية غيرت مفاهيم أفلام هوليوود

خلال ال 10 سنوات الماضية، شهدت سينما هوليوود العديد من الأفلام الناجحة، والتى قامت ببطولتها نساء، وتكفّلن بتحقيق إيرادات جيدة وزيادة شعبية هذا النوع من الأفلام، وبالتالي تهافت المنتجين والمخرجين على إصدار مزيد من أفلام البطولات النسائية.

بطولات هوليوود النسائية

فيلم  The Devil Wears Prada

يحكي الفيلم عن متدربة في إحدى مجلات الموضة الشهيرة، تجد نفسها مضطرة للتعامل مع مديرتها الشريرة، من أجل أن تحظى بسيرة ذاتية مبهرة تكفل لها العمل كصحفية في إحدى الجرائد التي تحبها، الفيلم من بطولة آن هاثاواي وميريل ستريب، وسويا قدما فيلما كوميديا دراميا ناجحا أعجب الجمهور والنقاد على حد سواء، لدرجة مطالبتهم بتقديم جزء ثان.

فيلم Brave

أفلام الأنيميشن شهدت طفرة مؤخرا في عدد تلك التي تقوم ببطولتها نساء، وعلى رأسهم فيلم Brave الذي حقق إيرادات كبيرة، ويحكي الفيلم عن أميرة تهوى رياضة الرماية بالسهم على عكس تقاليد عائلتها الملكية، وبسبب سعيها المستمر لإثبات نفسها؛ تحول والدتها إلى دب وتدور بين الاثنين مغامرات لمحاولة إعادة الأم إلى هيئتها البشرية.

فيلم Gravity

يحكي الفيلم عن أول رحلة فضائية تقوم بها دكتورة ريان ستون بصحبة رائد الفضاء المخضرم مات كوالسكي (جورج كلوني) الذي يوشك على التقاعد، لكن الرحلة تأخذ منحنى خطيرا لم يكن أحد يتوقعه.

فيلم The Hunger Games

أصبح فيلم “هانجر جيمز” فور صدوره ظاهرة اكتسحت شباك التذاكر وسلط الضوء على الممثلة جينيفر لورانس ليتيح لها المزيد من الأدوار فيما بعد، وتدور أحداث الفيلم حول كاتنيس أيفردين التي تتطوع في ألعاب الجوع لإنقاذ شقيقتها وتقودها الأحداث لقيادة ثورة ضد حكام ولايتها.

فيلم Widows

يحكي الفيلم عن مجموعة أرامل، توفي أزواجهن في عملية إجرامية، ويجدون أنفسهن مضطرات لمواصلة مسيرة أزواجهن الإجرامية لسداد ديونهن.

فيلم  Mamma Mia

تدور أحداث الفيلم الكوميدي الرومانسي عن فتاة تُدعى صوفيا تنتوي الزواج، ووفقا لتقاليد الزواج الأمريكية يقود الأب العروس إلى عريسها، لكنها لا تعرف من هو والدها، وبالتالي تخطط لإرغام والدتها على التصريح باسم والدها، الفيلم من بطولة ميريل ستريب وأماندا سيفريد وصدر منه جزأين، وكلاهما أبلى بلاءً حسنا في شباك التذاكر.