أحدث البطولات النسائية التى تركت بصمة فى الدراما المصرية

سيطرة البطولات النسائية، فى السنوات الأخيرة على الدراما المصرية

سيطرت البطولات النسائية، فى السنوات الأخيرة على الدراما المصرية بشكل عام ، والدراما الرمضانية بشكل خاص، حيث خاض بعض الفنانات بطولات مطلقة، بينما شارك بعضهن فى بطولات جماعية، وتوجت أغلب البطولات النسائية بالنجاح، وتربعت على عرش الأعلى مشاهدة، كما أن بعضها ناقش بعض القضايا الإجتماعية، والتحديات التى تواجة المرأه فى المجتمعات العربية و المجتمع المصرى بشكل عام.

مسلسلات البطولات النسائية

مسلسل لعبة نيوتن

تدور أحداث المسلسل الذي كتبه وأخرجه تامر محسن حول رحلة “هنا”، امرأة ثلاثينية للولايات المتحدة الأميركية، تعاني “هنا” من تهميش زوجها الذي يقلل من تقدير قدراتها، وتخوض بمفردها رحلة مضطربة كمهاجرة غير شرعية داخل الأراضي الأميركية بهدف ولادة طفلها ونيل الجنسية.

مسلسل ضد الكسر

تدور الأحداث التي كتبها عمرو الدالي وأخرجها أحمد خالد حول سلمى التي تعاني من استهتار زوجها وتعدد نزواته وعلاقاته النسائية، لتنشأ بينهما خلافات حادة ومشاكل دائمة.

مسلسل اللى ملوش كبير

تدور الأحداث التي كتبها عمرو محمود ياسين، حول غزال التي تُجبر على الزواج من رجل أعمال ثري، يكبرها في السن، وتتعامل بقسوة مع المحيطين بها، وتتعرف على الشاب سيف الخديوي الذي يساعدها في الخروج من أزماتها، وتتطور الأحداث في إطار من الحركة و”الأكشن”.

مسلسل قصر النيل

تدور أحداثه حول “كاميليا” التي تضطر للزواج من شقيق زوجها المتوفى وتنشأ خلافات بينها وزوجته الأولى، المسلسل من إخراج خالد مرعي ومن كتابة محمد سليمان عبدالمالك.

مسلسل لحم غزال

تدور أحداثه التي كتبها إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة حول “غزال” بائعة “الكوارع” والصراعات التي تخوضها في داخل حارة شعبية، ويساندها في بطولته عمرو عبدالجليل وشريف سلامة ووفاء عامر.

مسلسل خلي بالك من زيزي

تدور أحداث القصة حول فشل محاولات زينب التي تسمى زيزي بالإنجاب وعمليات التحليل المجهري، لذلك تتطور الأمور والخلافات بينها وبين زوجها هشام، وتصل الأمور إلى المحاكم والقضاء وذلك بسبب اعتداء زيزي على زوجها، وتصبح في خطر فقدان كل شي في حياتها بالإضافة إلى الأمومة.

مسلسل بنت السلطان

تجسد الفنانة روجينا، دور فتاة تدعى منار يطاردها تاريخ أبيها في تجارة المخدرات، وتخوض صراعا لتغيير حياتها، ويساندها باسم سمرة وسوسن بدر وبيومي فؤاد وأحمد مجدي علي. المسلسل من تأليف أيمن سلامة وإخراج أحمد شفيق.