ذات صلة

جمع

مهرجان البحر الأحمر يكرم 4 نجمات عرب ساهمن بأعمال سلطت الضوء على قضايا المرأة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي، سوف تبدأ فاعليات دورته الثالثة...

هنادي مهنا: تعرضت لتعثرات مهنية جعلتني أفكر في إعتزال الفن

هنادي مهنا، النجمةالمصرية، حلت ضيفة بالأمس على برنامج "من...

ثلاثة مسلسلات عربية على شاهد لا تفوتك مشاهدتها في شهر ديسمبر 2022

تزامناً مع بداية شهر ديسمبر 2022، أعلنت شاهد عن...

كل ما تريد معرفته عن الموسم الثالث من مسلسل “Emily in Paris”

الموسم الثالث من مسلسل "إميلي في باريس"، طرحت شبكة...

هنادي مهنا تشجع فرنسا في كأس العالم 2022

هنادي مهنا، النجمة المصرية، كشفت عن دعمها للمنتخب الفرنسي...

أشهر أفلام هوليوود عن الصراع النفسى والعزلة الأجتماعية

ناقشت العديد من أفلام هوليوود فكرة الوحدة، بين الصراع النفسي والعزلة الاجتماعية، وهي أفلام أصبحت بعضها من علامات السينما العالمية، فى هذا المقال سوف نستعرض لك بعض افلام هوليوود، التى نجحت فى تسليط الضوء على ظاهرة الصراع النفسى والعزلة الأجتماعية.

فيلم Taxi Driver

تدور أحداث الفيلم حول  ترافيس بيكل (روبرت دي نيرو) جندي بحرية سابق ومحارب محنك في حرب (فيتنام)، يحيا بمدينة (نيويورك). بينما يعاني من الأرق، يقضي أوقاته ليلًا في العمل كسائق تاكسي، ويقضي نهاره في مشاهدة الأفلام الإباحية داخل دور العرض الرخيصة. يرى بيكل أن أحوال مدينته تدهورت تمامًا، ويفكر دومًا بتكوين آرائه حول صواب وخطأ البشرية.

فيلم Paris,Taxas

بعد غياب دام أربع سنوات كاملة ، يهيم رجل على وجهه في الصحراء حتى يعثر عليه شقيقه، ويعودان معا إلى مدينة (لوس أنجلوس)، حيث يلتئم الشمل من جديد بين الرجل التائه، وبين ابنه الصغير، وفيما بعد يسعى كل من الأب وابنه للبحث عن أمه التي اختفت بعد فترة وجيزة من اختفاء الرجل .

فيلم Naked

تدور أحداث الفيلم حول يوشك رجل على إتمام زواجه، وهو اﻷمر الذي يوقعه في قلق شديد، فيجد نفسه يعيش نفس اليوم بكل نفاصيله المحرجة والصعبة مرارًا وتكرارًا حتى يتم كل شيء على النحو الصحيح في إنتظار موعد حفل زفافه، وقد حاز الفيلم على نجاح ساحق خلال عرضه بمهرجان كان عام 1993 وحصل بطله، ديفيد ثويلس، على جائزة أفضل ممثل.

فيلم Cast Away

تدور أحداث الفيلم حول (تشاك نولاند)، الذى يعمل في شركة شحن كبرى، بينما هو مُغرَم بحبيبته (كيلي)، فيقرر طلب يدها للزواج خلال أعياد الكريسماس، لكن يُكَلَّف بالذهاب في مهمة عاجلة إلى ماليزيا، فيوافق ويخبر (كيلي) بأنه لن يغيب طويلًا.. تسقط الطائرة التي تقله في مهمته بعد تعرضها لعاصفة مدمرة، ليجد نفسه وحيدًا على جزيرة استوائية مهجورة.

بمرور الوقت يُصاب تشاك بالاكتئاب الشديد، خاصًة مع اكتشافه صعوبة إنقاذه من هذه الجزيرة المنعزلة، تمر الأعوام ويتأقلم (تشاك) مع حياته الجديدة، محاولًا الاحتفاظ بسلامته العقلية والجسدية، ويتمسك بالأمل في العودة مجددًا لحياته السابقة.

فيلم Into The Wild

بعد تخرجه من جامعة إيموري، يقوم الطالب المتفوق والرياضي (كريستوفر ماك كاندلز) بالتخلي عن كل ممتلكاته، وإعطاء كافه مدخراته (24,000 دولار) للجمعيات الخيرية ويسافر إلى ألاسكا ليعيش في البرية، ويلتقي (كريستوفر) على طول الطريق بالعديد من الشخصيات التي ستشكل حياته.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت