أول جائزة أمريكية في حفل جوثام 2021 تذهب لمسلسل لعبة الحبار – Squid Game

حاز مسلسل "لعبة الحبار" على الجائزة متفوقًا على مسلسلات "The Good Lord Bird"، و"It's A Sin"،و "Small Ax"

حصل مسلسل “لعبة الحبار” على جائزة جوثام، التي يقدمها معهد جوثام للسينما والإعلام في مدينة نيويورك، حيث يعترف المعهد بالأفلام والمسلسلات المستقلة وكتابها ومخرجيها ومنتجيها وممثليها، وتم اختيار المرشحين من قبل لجان مؤلفة من نقاد السينما والتلفزيون والصحفيين وأعضاء لجان التحكيم في المهرجانات والأعمال السينمائية.

كما قامت مجموعة مستقلة من الكتاب والمخرجين والممثلين والمنتجين والمحررين وغيرهم من المشاركين مباشرة في صناعة الأفلام باختيار الفائزين، وحاز مسلسل “لعبة الحبار” على الجائزة متفوقًا على مسلسلات “The Good Lord Bird”، و”It’s A Sin”،و “Small Ax”،و”The Underground Railroad”، و”The White Lotus”.

الموسم الأول من مسلسل لعبة الحبَار  “Squid Game”

تم عرض مسلسل Squid Game لأول مرة في 17 سبتمبر وتصدر بسرعة أفضل عشرة مسلسلات على نتفليكس، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي المشارك لشركة نتفليكس، تيد ساراندوس قال: “إن الشركة لم تكن تعلم أن المسلسل الكوري الجنوبي كان سيحقق نجاحًا عالميًا. ومع ذلك، بعد أسبوع ونصف من عرضه لأول مرة، أفاد ساراندوس أن أعداد المشاهدين أظهرت أن هناك “فرصة لأن يكون أكبر مسلسل لنا على الإطلاق”.

الموسم الثانى من مسلسل لعبة الحبَار  “Squid Game”

فى تصريحات سابقة، أكد الكاتب والمخرج هوانغ دونغ هيوك، الاستعداد للجزء الثاني من مسلسل لعبة الحبَار “Squid Game”، بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من المسلسل، موضحًا أنه كان هناك الكثير من الضغط، والكثير من الطلب، والكثير من التشويق للموسم الجديد، وأضاف أن الجمهور لم يترك لهم أي خيار.

وكشف هوانغ دونغ هيوك، في مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس، عن الأفكار التي يعمل عليها للموسم الجديد، ووعد بأن البطل الرئيسي Gi-hun، الذي يجسد دوره الممثل الكوري لي جونغ جاي، سيعود إلى الشاشة للقيام بشيء ما من أجل هذا العالم، على حد تعبيره.

كما أفادت صحيفة نيويورك بوست أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها المخرج عن الموسم الثاني من مسلسل لعبة الحبَار “Squid Game” الشهير، لكنها كانت المرة الأولى التي يتم فيها تأكيد التكهنات، ففي السابق، كان قد ألمح إلى احتمال الموسم الثاني.

في نفس السياق، قال متحدث باسم شبكة نتفليكس في تصريح سابق لموقع CNBC إن الموسم الثاني من المسلسل قيد المناقشات حاليًا، لكن لم يتم تأكيده بعد، لكن أكد المخرج هوانغ دونغ هيوك التوقعات أثناء حديثه مع المراسلين، قائلًا: “إنه في رأسي الآن، أنا في عملية التخطيط حاليًا، لكني أعتقد أنه من السابق لأوانه تحديد متى وكيف يحدث ذلك”، وبعد تلك التصريحات، طرح هوانغ إمكانية تركيز الموسم الجديد على العلاقة بين الشرطي الفضولي جون هو وأخيه المفقود.