ذات صلة

جمع

مهرجان البحر الأحمر يكرم 4 نجمات عرب ساهمن بأعمال سلطت الضوء على قضايا المرأة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي، سوف تبدأ فاعليات دورته الثالثة...

هنادي مهنا: تعرضت لتعثرات مهنية جعلتني أفكر في إعتزال الفن

هنادي مهنا، النجمةالمصرية، حلت ضيفة بالأمس على برنامج "من...

ثلاثة مسلسلات عربية على شاهد لا تفوتك مشاهدتها في شهر ديسمبر 2022

تزامناً مع بداية شهر ديسمبر 2022، أعلنت شاهد عن...

كل ما تريد معرفته عن الموسم الثالث من مسلسل “Emily in Paris”

الموسم الثالث من مسلسل "إميلي في باريس"، طرحت شبكة...

هنادي مهنا تشجع فرنسا في كأس العالم 2022

هنادي مهنا، النجمة المصرية، كشفت عن دعمها للمنتخب الفرنسي...

تطبيق Spotify يعلن عن قائمة أكثر الفنانات العربيات استماعاً في مصر

بالتزامن مع الإعلان عن ملخص السنة وتجربة المستخدمين الشخصية، يحتفي Spotify بأصوات الفنانات العربيات من خلال الكشف عن الفنانات والأغاني الأكثر استماعاً في مصر، وذلك بحسب بيان رسمي.

حيث قدمت الفنانات العربيات أفضل ما لديهن وألهمن ملايين المعجبين في جميع أنحاء المنطقة بمواهبهن المميزة. لقد لعبت الفنانات العربيات دورًا محوريًا في تشكيل موسيقى في المنطقة بدءاً من أم كلثوم ووصولاً إلى نانسي عجرم وغيرها من أبناء جيلها من الفنانات.

أكثر الفنانات العربيات استماعاً في مصر

أعلن Spotify عن قائمة أكثر الفنانات العربيات استماعاً في مصر، وتصدرت الفنانة اللبنانية فيروز القائمة، تليها المصريتان شيرين وروبي، ثم تأتي نانسي عجرم في المركز الرابع، وأصالة في المركز الخامس.

أما قائمة الأغاني الأكثر استماعاً في مصر، احتلت أغنيتا “حتة تانية” و”قلبي بلاستيك” لـ “روبي” صدارة القائمة، تليها “لينا رقصة” لـ “كارمن سليمان”، ثم “حبه جنة” لـ “شيرين” في المركز الرابع، وفي المركز الخامس جاءت أغنية “فيروز” “كيفك إنت”.

دعم Spotify للفنانات

كان Spotify قد أطلق مبادرة “صوتك” في نوفمبر 2020 لتسليط الضوء على الفنانات الصاعدات وتقريب المسافات بينهم وبين شركات التسجيل والمعجبين. دعم Spotify للفنانات من خلال التعليم وخلق شبكات التواصل والتسويق لهن على المنصة وخارجها يتيح الفرصة للفنانات للتألق بشكل لم يسبق له مثيل حيث يتم تعريف المعجبين بالموسيقى الغنية والمتنوعة التي يتم تقديمها.

قصة أغنية “كيفك أنت”

الأغنية غنتها فيروز لابنها زياد الرحبانى حين هجر لبنان ليتزوج بحبيبته دلال كرم، وسافر زياد ليركض وراء حبه ولم يكن قد أبلغ أحدًا بموعد عودته، وعندما عاد كان برفقة صاحبه في لبنان، الذى عاد إليه فجأة فقابل فيروز، وسألته كيف انت عم بيقولوا صار عندك ولاد، أنا والله كنت مفكرتك براة البلاد”.

استمرت كواليس تحضير أغنية “كيفك أنت” 4 سنوات، حيث كتبها الرحباني كلمات الأغنية من وحي حديثه مع فيروز وعرضها عليها، وترددت فيروز قبل أن تغنيها وكيف أقنعها بها، وذهب زياد إلى زيارة فيروز في منزلها ومعه شريط يحمل الأغنية بصوته وطلب منها أن تستمع لها.

فقالت فيروز، عندما تأتي الكهرباء ولكن زياد أصر على أن تسمعها في وجوده، حتى يوضح لها الكلمات، وجلست فيروز تستمع للأغنية في سكون، ثم سألت زياد: “هيدي شو بدنا نعمل فيها” واستغربت فيروز الكلمات، خصوصاً ملا أنت  فترك لها زياد الأغنية لتسمعها وتقرر، لكنها أخذت 4 سنوات حتى وافقت على غنائها، ومازالت الأغنية محفورة فى قلوب جميع محبى جارة القمر فيروز.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت