جورج قرداحي| وزير الإعلام اللبنانى يقدم أستقالته رسميأً

أعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، الجمعة، أنه قدم استقالته لرئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بحسب مراسل سكاي نيوز عربية في بيروت.

إستقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

جاء في كتاب الاستقالة: “أتقدم إليكم بطلب استقالتي من منصبي كوزير للإعلام تقديما للصالح العام وأتمنى منكم قبول الطلب”، وتحدث في وقت سابق وزير الإعلام اللبناني قائلا إن استقالته قد تساعد على “حلحلة الأزمة” بين لبنان ودول خليجية على رأسها السعودية، وقال: “منذ اليوم الأول قلت إنه إذا كانت استقالتي تفيد فأنا جاهز لها”.

علاقة السعودية بإستقالة جورج قرداحي

ذكرت مصادر أن إعلان قرداحي استقالته تمهد الطريق لحل محتمل للخلاف الدبلوماسي بين لبنان والسعودية والذي أثارته تصريحات الوزير، وأضافت جورج قرداحي أن الاستقالة تأتي لفتح باب التفاوض قبيل الزيارة المقررة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسعودية، في ظل الأزمة القائمة بين لبنان وبعض دول الخليج بعد تصريحات قرداحي بشأن الأزمة اليمنية.

تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

قال قرداحي لقناة “إم.تي.في” اللبنانية: “أريد من خلال استقالتي أن أفتح باباً إذا كان الأمر يسهل على حلحلة الأزمة بين لبنان والسعودية، ومنذ اليوم الأول قلت إنه اذا كانت استقالتي تفيد فأنا جاهز لها”.

سبب إستقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي

كانت قد كشفت وكالة رويترز، الخميس، أن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حدد موعد استقالته، بعد أسابيع من إدلائه بتصريحات تسببت بأزمة بين لبنان ودول الخليج، وأضافت المصادر أن قرداحي يهدف بقراره هذا، إلى فتح باب للمفاوضات مع الدول الخليجية قبيل زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، المزمعة للسعودية، وسط خلاف بين لبنان وعدة دول خليجية.

الأزمة الدبلوماسية بين لبنان والسعودية

وبدأت الأزمة الدبلوماسية بين لبنان والسعودية أولا في أكتوبر الماضي بعد تصريحات أدلى بها قرداحي، سجلت قبل توليه مهامه قال فيها إن المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن “يدافعون عن أنفسهم” في وجه “اعتداء خارجي” من السعودية والإمارات.

كما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بمقابلة تحدث فيها قرداحي ضمن برنامج “برلمان شعب” الذي يعرض على قناة “الجزيرة”، عما وصفه “اعتداء السعودية والإمارات على اليمن” وأن الحوثيين “هم في موقع المقاومة والدفاع عن النفس”.

مقالات ذات صلة