مهرجانات

ندوة مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” في مهرجان القاهرة السينمائي وحضور كبير للمراهقات

إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، حرصت على إقامة ندوة لصناع المسلسل الأردني “مدرسة الروابي للبنات” والذي عُرض على منصة Netflix وأثار جدلا كبيرا عقب عرضه في الأردن ومختلف الدول العربية.

المسلسل الذى أثار غضب البعض في الأردن وبلغ الأمر حد مطالبة نائب برلماني بوقف عرض المسلسل، وعلى الرغم من ذلك شهد المسلسل إقبالا جماهيريا كبيرا جعل إدارة مهرجان القاهرة تخصص ندوة لصناعه لمناقشة العمل مع الجمهور والرد على استفساراتهم.

حضور بارز للمراهقات والأردنيين

بدأ تاثير المسلسل يمتد للواقع، حيث حضر عددا كبيرا من المراهقات وطالبات السنوات الأولى في الجامعات للندوة على عكس الندوات السابقة، ولم يقتصر التواجد الكبير للمراهقات في الحضور فقط بل تم طرح الأسئلة، حيث كانوا من أوائل الراغبات في المشاركة ما أن فُتح الباب على عكس الأيام السابقة التي غلب عليها مشاركة الصحفيين وصناع الأفلام.

وبالرغم من اعتراضات البعض في الأردن على المسلسل إلا أن الندوة حضرها عددا كبيرا من الأردنيين وقاموا بالتواجد في الصفوف الأولى والإشادة بالعمل.

نجوم أشادوا بالمسلسل

حرص المخرج الأردني زيد أبو حمدان مخرج فيلم “بنات عبد الرحمن” المشارك في المهرجان أيضا بالإشادة بالمسلسل وقام بتوجيه كلمة لصناعه قائلا إن طفلة شقيقته سيضمن لها مستقبلا مختلفا بسبب مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”.

كما سُئلت المخرجة في أكثر من موضع عن التعاون مع منصة Netflix وهل كانت تجربة ممتعة أم لا، أجابت تيما بأن المنصة أتاحت لها الوقت للإبداع وللتفكير وللعمل مع الممثلين وهو الأمر الذي لم يتوفر لها دائما.

تبديل الأدوار بين بطلات المسلسل

كشفت المخرجة أن الشخصيات تم تغيرها فلقد رشحت ركين سعد في دور “مريم” في البداية ومن ثم عرضت عليها شخصية “نوف”، كذلك أندريا طايع التي جسدت شخصية “مريم” رشحتها في البداية بدور “دينا” وجوانا عريضة التي قامت بشخصية “رنيا” رشحتها في البداية لشخصية “نوف”.

قصة مسلسل مدرسة الروابي

تدور قصة مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” حول “مريم” الفتاة الهادئة التي فجأة تجد نفسها موضع اتهامات من الجميع، بسبب “ليان” وصديقاتها اللاتي اعتدن التنمر عليها، تتغير “مريم” نتيجة للظروف التي وضعت بها، وتبدأ رحلة انتقامها، لنرى كواليس ما يحدث بين المراهقات والموضوعات التي تثير اهتماماتهم.

مقالات ذات صلة