قائمة جوائز مهرجان القاهرة السينمائي 2021

جوائز الدورة 43 في حفل ختام المهرجان بدار الأوبرا المصرية

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي عن جوائز الدورة 43 في حفل ختام المهرجان بدار الأوبرا المصرية، وكانت أبرز الجوائز من نصيب الممثل محمد ممدوح الذي فاز بجائزة أفضل ممثل، وكذلك فيلم “بنات عبد الرحمن” الذي حصل على جائزة الجمهور.

جوائز الأفلام القصيرة

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 43، الذي انطلق ليلة أمس، بدار الأوبرا المصرية، عن فوز فيلمي “ثم حل الظلام – Then Came Dark “، و” ولا حاجة يا ناجي.. اقفل – It’s Nothing Nagy, Just Hang up”، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة مناصفة، وذلك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، وحصل فيلم “نقطة عمياء – Blind Spot”، على جائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصيرة.

كما حصلت الممثلة أرسيليا راميريز، على جائزة مسابقة أسبوع النقاد الدولية عن دورها في فيلم “المدني – La Civil”، وفاز فيلم “جذور برية” بجائزة فتحي فرج (جائزة لجنة التحكيم الخاصة) بمسابقة أسبوع النقاد الدولية في مهرجان القاهرة، وحصل المخرج أمير فخر الدين، على جائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولية، عن فيلمه “الغريب – The Stranger”.

جوائز المسابقة الدولية

حصل فيلم “إنهم يحملون الموت” على جائزة هنري بركات ضمن المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة لأحسن إسهام فني، وحصل فيلم “107 أمهات” على جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو بمهرجان القاهرة، وحصلت سوامي روتولو على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “كيارا – A Chiara”، الذي شارك ضمن منافسات المسابقة الدولية، وحصل الممثل المصري محمد ممدوح على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “أبو صدام”.

كما حصل فيلم “انطوائيون” على الهرم البرونزي ضمن المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة، وحصلت مخرجة فيلم “جسد ضئيل” على الهرم الفضي ضمن المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة، وفاز فيلم “الثقب في السياج – The Hole in the Fence”، الذي شارك ضمن المسابقة الدولية، بجائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم، وحصل فيلم “غدوة” لظافر العابدين على جائزة فيبريسي.

جوائز الدورة 43 من مهرجان القاهرة

حصل فيلم “قدحة – A Second Life”، الذي شارك ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، على تنويه خاص، وفازت عفيفة بن محمود بجائزة أحسن أداء تمثيلي ضمن مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة عن دورها في فيلم “أطياف – Streams”.

كما حصل فيلم “من القاهرة” بجائزة أحسن فيلم غير روائي بمسابقة آفاق السينما العربية، وفاز فيلم “فياسكو” بجائزة صلاح أبو سيف في مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلم “دفاتر مايا” فاز بجائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم في آفاق السينما العربية، وحصل فيلم “بنات عبد الرحمن” على جائزة يوسف شريف رزق الله بمهرجان القاهرة من تصويت الجمهور.