مهرجانات

تكريم ليلى علوي في حفل إفتتاح الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

انطلقت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم السعودية والعرب والعالم، وشهد حفل الافتتاح تكريم كل من الفنانة المصرية ليلى علوي، والنجمة الفرنسية الكبيرة  كاترين دينوف.

تكريم الفنانة ليلى علوي

محمد التركي أعلن تكريم كل من الفنانة ليلى علوي والمخرجة السعودية هيفاء المنصور والنجمة الفرنسية كاترين دينوف، كما تم عرض أفلام قصيرة تبرز أهم أعمال الثلاثي خلال رحلتهن مع عالم السينما، وقد عبرت الفنانة ليلى علوي عن سعادتها بتكريمها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي خلال الكلمة التي ألقتها في حفل الافتتاح فقالت: “سعيدة لوجودي في مهرجان البحر الأحمر، أشكركم على تكريمي في الدورة الأولى للمهرجان وسعيدة لوجودي في مدينة جدة وفي المملكة العربية السعودية”.

وأضافت ليلى علوي: “لقد شهدنا التحول الكبير في المملكة والذي أصبح نقلة نوعية فكل يوم تبنى قاعات سينما حيث كان الجمهور السعودي منتظرا لهذه اللحظة العظيمة والاهتمام بالسينما وهناك قيادة محبة للفن والثقافة، ومن هنا أعلن دعمي للمهرجان والسينما السعودية وشبابها الواعد والذي سوف يصبح له دور في المستقبل”.

تكريم هيفاء المنصور

قدم محمد التركي المخرجة هيفاء المنصور من أجل أن تصعد لتكريمها حيث وصف هذه اللحظة بكونها الأهم لكون المخرجة هي فخر للسينما السعودية، ووصفت هيفاء المنصور لحظة تكريمها بالحلم.

فقالت المخرجة السعودية: “أتمىى أن أتمكن من الحديث عن سعادتي وفخري بهذا المهرجان والاجتماع الحافل الذ يحتفي بالفنون، مشاهدة فيلم أثناء طفولتي كان حلم فما بالكم أن تصنع فيلم والآن يتم تكريمي في مهرجان وسط أهلي هذا أيضا حلم لحظة مهمة للسينما السعودية، نحن نبدأ صفحة جديدة والمرأة سوف يكون لها دور، تكريمي كامرأة يعني كثير لنا”.

افتتاح مهرجان البحر الأحمر

حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر قدمه الفنان السعودي يعقوب الفرحان والمخرجة فاطمة البنوي ورحب الثنائي بالحضور، ليصعد بعد ذلك محمد التركي رئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر الذي تحدث في الكلمة الافتتاحية للمهرجان عن الخطوات المهمة التي تتخذها المملكة العربية السعودية واستضافة مدينة جدة التاريخية لمهرجان البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة