تعرف على قائمة أفضل 10 أفلام لعام 2021

أعلن معهد الفيلم الأمريكي عن قائمة اختياراته لأفضل 10 أفلام لعام 2021 م، وتقدم جوائز معهد الفيلم الأمريكي، كما يطلق عليها رسميًا، إلى 10 أفلام بارزة، و10 أعمال تلفزيونية متميزة، تمثل أهم إنجازات هذا العام على الساحة الفنية من الناحية الثقافية والاجتماعية والفنية.

الأفلام الفائزة بجائزة معهد الفيلم الأمريكي

تضمنت قائمة الأفلام الفائزة على فيلم “كودا -Coda”، وفيلم ليوناردو دي كابريو وجينيفر لورانس “لا تنظر للأعلى – Don’t Look Up”، وفيلم “Dune” بطولة تيموثي شالاميت وزندايا وجيسون موموا، وفيلم “الملك ريتشارد” لـ ويل سميث، الذي يتناول قصة لاعبتا التنس فينوس وسيرينا ويليامز، وفيلم “Licorice Pizza”، وفيلم “Nightmare Alley”، وفيلم “The Power Of The Dog”، وفيلم “tick, tick… BOOM”، وفيلم “مأساة ماكبث” بطولة دينزل واشنطن، وفيلم “قصة الجانب الغربي – West Side Story”.

بعض هذه الأفلام، مثل “Don’t Look Up” و”مأساة ماكبث”، من المقرر طرحها في دور العرض قبل أن تصل إلى خدمات البث بعد بضعة أسابيع، أما الأفلام الأخرى، مثل “West Side Story”، و “Nightmare Alley”، و “Licorice Pizza”، من المقرر إصدارها حصريًا في السينما، لكن لم يتم طرحها على نطاق واسع حتى الآن.

تكريم مسلسل “لعبة الحبار”

في سياق متصل، حصل فيلم “Belfast” للمخرج كينيث براناه، ومسلسل “لعبة الحبار” للمخرج هوانغ دونغ هيوك، الذي حقق نجاحًا كبيرًا على منصة نتفليكس، وأصبح العرض رقم 1 في كثير من دول العالم، وفيلم Hulu الوثائقي “Summer of Soul”، على جوائز معهد الفيلم الأمريكي الخاصة لعام 2021.

كما كشف المعهد في بيان صحفي أن لجنة تحكيم هذا العام ضمت صناع أفلام مثل المخرج لي إسحاق تشونج، والسيناريست ليز هانا، والممثلة أنجيليكا هيوستن، والمخرج إدوارد زويك، كما ضم أعضاء في مجلس إدارة معهد الفيلم الأمريكي، وعدد من نقاد الأفلام المشهورين، بما في ذلك ليونارد مالتين.

بالإضافة إلى العديد من النقاد من جمعية نقاد السينما الأمريكية الأفريقية، وجمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس، وصحيفة لوس أنجلوس تايمز، والإذاعة العامة الوطنية، ومجلة رولينج ستون، ودليل التلفزيون، وصحيفة واشنطن بوست.

مقالات ذات صلة