بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول..ماهو موعد عرض الجزء الثاني من فيلم “Dune”

كشف المخرج دينيس فيلينوف رسميًا عن الاستعداد لتحضير جزء ثان من فيلم “Dune”، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، وأعلن مؤخرًا عن تفاصيل وموعد عرض الجزء الجديد المرتقب.

الجزء الثاني من فيلم “Dune”

أكد دينيس فيلنوف أن الجزء الثاني من فيلم “Dune” قيد الإعداد بالفعل، وكجزء من محادثته مع المخرج كريستوفر نولان في بودكاست نقابة المخرجين الأمريكية، قال دينيس فيلنوف حول خطة التصوير لأول جزئين له من فيلم “Dune”: “هذا شيء اقترحته على الشركة المنتجة في البداية، لأنني كنت أشعر أنه ليس من الحكمة محاولة وضع تلك القصة في فيلم واحد، وبالفعل وافقوا على الفور”.

وأضاف أن الشيء الوحيد الذي اختلفوا فيه هو أنه أراد تصوير كل من الجزئين في نفس الوقت، لكن قالت الشركة إن ذلك مكلف للغاية، موضحًا أن الشركة رفضت فكرة الاستثمار في فيلمين في نفس الوقت.

موعد عرض الجزء الثاني من فيلم “Dune”

أعلنت شركة الإنتاج أن الفيلم من المقرر تصويره في خريف عام 2022، لكن تم إنجاز الكثير من العمل في الجزء الثاني وفقًا لتصريحات دينيس فيلنوف، قائلًا: “الخبر السار هو أن الكثير من العمل قد تم إنجازه بالفعل فيما يتعلق بالتجهيزات، وفريق العمل، والمواقع، والكتابة”.

ومن المفترض أن ينتهي تصوير الجزء الثاني قبل عام 2023، ومن المقرر طرحه في 23 أكتوبر من نفس العام، حصريًا في دور العرض لمدة 45 يومًا قبل عرضه على المنصات الرقمية، وسيضم الجزء المرتقب الأبطال الرئيسيين من الجزء الأول، بما فيهم تيموثي شالاميت وزندايا.

أبطال فيلم “Dune”

الفيلم مقتبس عن رواية لـ”فرانك هربرت”، وإخراج دينيس فيلنوف، ويضم نخبة كبيرة من النجوم من بينهم، تيموثي شالاميت، جوش برولين، ريبيكا فيرجسون، زندايا، جيسون موموا، ستيلان سكارسجارد، أوسكار إسحاق، شارون دنكان بروستر، ديف باتيستا، شارلوت رامبلينج، وستيفن ماكينلي هندرسون، وتم عرضه لأول مرة في 3 سبتمبر في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وصدر في فرنسا وبلجيكا والنرويج والسويد وسويسرا في 15 من نفس الشهر، وفي المملكة المتحدة في 21 أكتوبر، والولايات المتحدة في اليوم التالي في 22 أكتوبر.

مقالات ذات صلة