مسلسلات نتفليكس و HBO تتصدر قائمة جوائز جولدن جلوب لعام 2022

قائمة جوائز جولدن جلوب لعام 2022

رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، أعلنت عن ترشيحاتها السنوية لجوائز جولدن جلوب في دورتها 79 لعام 2022، لتكريم أفضل الأعمال في التلفزيون والسينما، وتضمنت القائمة مجموعة من الأفلام والمسلسلات المتميزة هذا العام.

ترشيحات جوائز جولدن جلوب لعام 2022

حاز مسلسل “Succession” على أكبر عدد من الترشيحات للمسلسلات التلفزيونية بخمسة ترشيحات، كما حقق كل من مسلسل “Ted Lasso”، و”The Morning Show” من أبل أداءً جيدًا، حيث حصد كل منهما أربعة ترشيحات، وفي فئة الأفلام، تصدر فيلم “The Power of the Dog”، وفيلم “Belfast” قائمة المرشحين في فئة الأفلام.

وحصد كل منهما 7 ترشيحات، إلى جانب “Dune” و”الملك ريتشارد” و”CODA”، وكانت المنافسة بين فئة الأفلام الكوميدية والموسيقية بين “West Side Story” و”Licorice Pizza” و”Don’t Look Up” و”Cyrano” و”Tick، Tick … Boom”.

نتفليكس وHBO يتصدران قائمة جولدن جلوب

بدورها، حصلت نتفليكس على أكبر عدد من ترشيحات الأفلام، حيث حصدت 17 ترشيحًا لأفلام مثل “The Power of the Dog” و”Don’t Look Up” و”Tick، Tick … Boom!”، أما بالنسبة للأعمال التليفزيونية، فقد تصدرت HBO فئة المسلسلات بـ 15 ترشيحًا.

وفي فئة أفضل ممثل لفيلم كوميدي أو موسيقي، فقد تم ترشيح ليوناردو دي كابريو عن فيلم “Don’t Look Up”، وبيتر دينكلاج عن فيلم “Cyrano“، وأندرو جارفيلد عن دوره في فيلم “Tick، Tick … Boom”، وكوبر هوفمان في فيلم “Licorice Pizza”، وأنتوني راموس عن دوره في فيلم “In the Heights”.

النجوم المرشحين لجوائز جولدن جلوب

تم ترشيح بن أفليك عن فيلم “The Tender Bar”، وجيمي دورنان وسياران هيندز في فيلم “Belfast”، وتروي كوتسور عن فيلم “CODA”، وفي فئة أفضل ممثلة، تتنافس جيسيكا شاستاين عن دورها في فيلم “The Eyes of Tammy Faye”، وأوليفيا كولمان عن فيلم “The Lost Daughter”، ونيكول كيدمان عن فيلم “Being the Ricardos”، وليدي جاجا عن فيلم”House of Gucci”.

وأخيرًا النجمة كريستين ستيوارت عن دورها في فيلم “Spencer”، الذي يتناول جزء من السيرة الذاتية للأميرة ديانا.

إقرأ أيضاً:

سحب فيلم “Deep Water” بطولة بن أفليك وآنا دي أرماس من السنيمات