ذات صلة

جمع

اليكم أشهر ثلاث حالات طلاق شهدها الوسط الفني في 2022

الوسط الفني، شهد العديد من زيجات النجوم، وكان بعضها...

اليكم أبرز زيجات الوسط الفني في عام 2022

الوسط الفني، شهد العديد من زيجات النجوم، وكان بعضها...

مجسم شمعي للنجمة العالمية تايلور سويفت في دبي

تايلور سويفت، النجمة العالمية، حققت هذا العام العديد من...

أنغام تتجاوز أزمتها الصحية وتعود لاستئناف تصوير الحلقات الجديدة من برنامجها

أنغام، المطربة المصرية، تعرضت خلال الأسابيع الماضية لأزمة صحية،...

لأول مرة..ابنة الراحل أحمد راتب تكشف عن تفاصيل مرضه وسبب وفاته

أكدت لميس أحمد راتب، من خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة on، أنها بالرغم من مرور 5 سنوات على رحيل والدها إلا أنها لم تنسه يومًا، ولفتت إلى أنه كان أبًا حنونًا، ولم يقدم على فعل أي تصرف يتسبب في مضايقتها، مشيرة إلى أن حياته كلها كانت عبارة عن التركيز في عمله ومحبته لأسرته.

أحمد راتب

أوضحت لميس أحمد راتب أن والدها أنجب ثلاثة بنات ومنهن اثنتين توأم، هي إحداهما، وكشفت عن سر تسميتها بـ”لميس” وقالت إن والدها الراحل كان يحب شقيقته “إجلال” كثيرًا، وكان يلقبها بـ”لولا”، وحلم بإنجاب عدة أبناء يبدأ اسمهم بحرف اللام، ولذلك لذلك أطلق على بناته الثلاثة “لميس ولبنى ولمياء”

تفاصيل مرض أحمد راتب

كشفت ابنته لميس أنها وشقيقتها كانا يسكنان في نفس العمارة وكانوا جميعًا ينتظرون وصول سيارة الإسعاف لنقل الفنان القدير إلى المستشفى بسبب زيادة المرض عليه، بسبب إصابته بدور برد، إضافة إلى التدخين الذي أضر برئتيه.

وتابعت: “كان عنده تليف في الرئة والجزء اللي شغال جاله فيه نزلة برد عادية، وماكنش عارف ياخد نفسه.. وإحنا مستنيين الإسعاف ابني حمزة كان عنده وقتها 4 سنين، فقال له: جدو أنا طلبت من ماما تفاحة ومقطعتهاليش ممكن أنت تقطعها لي؟ فقال له والدي تعالى يا حبيبي وكان نايم قام قطع التفاحة لابني.. دي آخر حاجة عملها قبل ما ينزل من البيت”.

لقطات من حياة الراحل أحمد راتب

ولد الفنان القدير الراحل أحمد راتب في القاهرة عام 1949، وبدأ التمثيل عندما كان لا يزال طالبًا في المدرسة، وبعد التحاقه بكلية الهندسة، انضم لفرقة التمثيل في الكلية، لكنه لم يكمل الدراسة بها، وفضل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية والتي حصل منها على درجة البكالوريوس.

أهم أعمال الراحل أحمد راتب

شارك الراحل أحمد راتب في العديد من الأفلام منها: “واحدة بواحدة، الحب فوق هضبة الهرم، الإرهاب والكباب، بخيت وعديلة، عمارة يعقوبيان”، ومسلسلات منها: “السيرة الهلالية، هند والدكتور نعمان، أنا قلبي دليلي” وغيرها من الأعمال.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت