ذات صلة

جمع

مهرجان البحر الأحمر يكرم 4 نجمات عرب ساهمن بأعمال سلطت الضوء على قضايا المرأة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي، سوف تبدأ فاعليات دورته الثالثة...

هنادي مهنا: تعرضت لتعثرات مهنية جعلتني أفكر في إعتزال الفن

هنادي مهنا، النجمةالمصرية، حلت ضيفة بالأمس على برنامج "من...

ثلاثة مسلسلات عربية على شاهد لا تفوتك مشاهدتها في شهر ديسمبر 2022

تزامناً مع بداية شهر ديسمبر 2022، أعلنت شاهد عن...

كل ما تريد معرفته عن الموسم الثالث من مسلسل “Emily in Paris”

الموسم الثالث من مسلسل "إميلي في باريس"، طرحت شبكة...

هنادي مهنا تشجع فرنسا في كأس العالم 2022

هنادي مهنا، النجمة المصرية، كشفت عن دعمها للمنتخب الفرنسي...

فيلم “No Time to Die”| أحدث أفلام جيمس بوند يتصدر قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار

انتهى التصويت على القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار في 15 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، وستنتقل المجموعات المتبقية إلى المرحلة الرسمية الأولى للتصويت، والتي تبدأ يوم الخميس 27 يناير/ كانون الثاني، وتنتهي يوم الثلاثاء 1 فبراير، وسيتم الإعلان عن الاعتمادات والمرشحين الرسميين لجميع الأفلام، على أن يتم الإعلان عن باقي الترشيحات لجوائز الأوسكار يوم الثلاثاء الموافق 8 فبراير.

فيلم “No Time to Die”

فيلم “No Time to Die“، أحدث أفلام جيمس بوند، حصل على أكبر عدد من الترشيحات في خمس فئات، يليه فيلم “Dune” والذي حصل على أربع ترشيحات، في حين حصل فيلم “The Power of the Dog” للمخرجة النيوزيلندية جين كامبيون على ثلاث ترشيحات، ليتفوق بذلك على أحدث أفلام سبايدر مانNo Way Home“،  وفيلم “The Matrix Resurrections”، أحدث أفلام سلسلة “The Matrix“، حيث حصل كل منهما على ترشيحين.

إيرادات فيلم No Time to Die

كشف موقع deadline عن الأرقام الكاملة لأرباح الفيلم بإجمالي إيرادات بلغت قيمتها 22 مليون دولار خلال يومين فقط من طرحه، وأفادت تقارير أخرى أن الفيلم حقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر في المملكة المتحدة، وحقق إيرادات في عطلة نهاية الأسبوع، أكثر من أي فيلم آخر في تاريخ أفلام جيمس بوند، ليصبح بذلك أعلى فيلم في العام من حيث الإيرادات، بعد أربعة أيام فقط من عرضه في السينما.

سلسلة أفلام جيمس بوند

فيلم جيمس بوند “No Time to Die”، الذي شهد احتفالًا أسطوريًا في العرض الخاص له الذي أُقيم في قاعة ألبرت الملكية في لندن بحضور أفراد العائلة الملكية البريطانية، ونخبة من نجوم صناعة الفن في المجتمع، حيث أجمع النقاد على أن الفيلم قدم دليلًا عمليًا على أن صناعة السينما يمكن أن تعود إلى سابق عهدها قبل فترة الإغلاق بسبب وباء فيروس كورونا الذي سيطر على العالم، وأثر على صناعة الفن بشكل كبير.

ما هى شروط اختيار جيمس بوند القادم

قالت باربرا بروكلي لصحيفة هوليوود ريبورتر: “أعتقد أن جيمس بوند القادم سيكون رجلاً وليس امرأة، لأنني لا أعتقد أنه يجب على المرأة أن تلعب دور جيمس بوند”، موضحةً: “أنا أؤمن بصنع الشخصيات للنساء وليس مجرد جعل النساء يلعبن أدوار الرجال”.

وتابعت قائلة: “لا أعتقد أن هناك ما يكفي من الأدوار المناسبة للنساء، ومن المهم جدًا بالنسبة لي أن نصنع أفلامًا للنساء عن النساء”، كما اتخذت بروكلي موقفًا حازمًا بشأن نوع الرجل الذي سيقع عليه الاختيار لتجسيد شخصية جيمس بوند، مؤكدةً أنه يجب أن يكون بريطانيًا، من أي عرق.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت