الاستعداد لطرح فيلم “سعاد” في دور العرض التونسية رغم استمرار أزمة طرحه في مصر

طرح فيلم "سعاد" في دور العرض التونسية

نشرت المخرجه أيتن أمين، مخرجة فيلم “سعاد”، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “مبسوطة أن أول دولة عربية تعرض الفيلم هى تونس التى احتضنت الفيلم منذ أن كان مشروعا، وحتى أصبح فيلما إنتاج مصريا تونسيا”،وكان صناع الفيلم قد طرحوا بوسترا جديدا باللغة العربية، تزامنا مع اقتراب العروض الأولى للفيلم في الشاشات العربية.

موعد طرح فيلم “سعاد” في دور العرض التونسية

رغم استمرار أزمة طرح فيلم “سعاد” في مصر، بسبب الخلافات بين أحد منتجيه مارك لطفي وكاتب السيناريو محمود عزت، إلا أن مخرجة الفيلم أيتن أمين كشفت عن الاستعداد لطرحه في دور العرض التونسية 27 ديسمبر الجاري.

طاقم عمل فيلم “سعاد”

فيلم “سعاد” من بطولة بسنت أحمد وبسملة الغايش وشاركت المخرجة في كتابته مع السيناريست محمود عزت، ويتناول خلال 96 دقيقة تأثير العالم الافتراضي على العلاقات الإنسانية والعاطفية.

“سعاد” الذي تشارك في إنتاجه مصر وتونس، تقدم من خلاله المخرجة آيتن أمين، نظرة أنثوية قوية على التأثيرات المشوشة لوسائل التواصل الاجتماعي في بلد تصعب فيه حياة الشابات لمجرد كونهن نساء.

قصة فيلم سعاد

تدور الأحداث الأحداث حول “سعاد” البالغة من العمر 19 عامًا، وهي أكبر من شقيقتها وتعيش مع أسرتها المحافظة في مدينة الزقازيق شرق دلتا النيل في مصر، ورغم انصياع “سعاد” لتعليمات أسرتها، إلا أن لديها حياة سرية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنها تبتكر العديد من الهويات لنفسها، وتبدأ علاقة مع “أحمد” الذي لم تلتقي به من قبل. وفيما تهيمن هذه الحياة الافتراضية والخفية على تقدير “سعاد” المتدني لذاتها، تقرر أختها الصغرى “رباب” -والتي تراقب كل تحركات سعاد- أن تمسك بزمام حياتها على أرض الواقع.