أخبار النجوم

عن عمر ناهز 85 عاما..رحيل الفنان السوري محمد الشماط

توفي الفنان السوري محمد الشماط صباح اليوم حيث أكد خبر الوفاة نقابة الفنانين السوريين في دمشق، وجاءت تفاصيل وفاته بعد معاناته مع المرض وتلقيه العلاج في الولايات المتحدة الأميركية.

النجوم يودعون الراحل محمد الشماط

نعا الراحل عدد من الفنانين السوريين عبر حساباتهم على التواصل الاجتماعي، منهم تيم حسن الذي كتب على خاصية الاستوري على انستغرام “رحمة الله على الفنان القدير محمد الشماط، تعازي لكل أسرته الكريمة وكل محبيه، البقاء لله”، كما نعاه العديد من النجوم وبينهم سلاف فواخرجي تولاي هارون، وتماضر غانم، ونديم شراباتي.

من هو محمد الشماط

ولد الشماط عام 1936، وبدأ مشواره من المسرح، حيث كان من أوائل المنضمين للمسرح القومي، ثم انتقل إلى التلفزيون ومنه إلى السينما، وشارك في العديد من المسلسلات منها “حارة القصر”و”وادي المسك” و”طرابيش” و”مزاد علني” و”الخوالي” و”حارة خارج التغطية”.

أهم أعمال محمد الشماط

من أشهر أداور محمد الشماط، شخصية “أبو رياح” في مسلسل “صح النوم” مع دريد لحام ونهاد قلعي وإخراج خلدون المالح، و”أبو مرزوق” في المسلسل الشامي الشهير “باب الحارة” بأجزائه العشرة.

كما شارك الراحل في مسرحيات “تعال نضحك” مع عبد اللطيف فتحي و”كبريت بمدفعين” مع محمود جبر، وفي الدراما “حارة القصر” و”وادي المسك” و”عريس الهنا” و”الدنيا مضحك مبكي” و”ياسين تورز” و”الخوالي” و”ليالي الصالحية” و”كرسي الزعيم”، وفي السينما فيلم “صح النوم” و”عرس التحدي” و”عندما تغيب الزوجات” و”غوار جيمس بوند”.

مقالات ذات صلة