تفاصيل وفاة الإعلامية الكبيرة عزة الإتربي عن عمر يناهز 74 عاما

وفاة الإعلامية الكبيرة عزة الإتربي

نعت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر الإعلامية الكبيرة عزة الإتربي، عبر بيان لها على حسابها بفيسبوك، وأعلنت وفاتها اليوم عن عمر يناهز 74 عاما، وذكرت:” الوطنية للإعلام تنعى الإعلامية الراحلة عزة الاتربي التى رحلت عن عالمنا بعد مسيرة طويلة من العطاء المخلص للعمل الإعلامي، وقالت الوطنية للإعلام أن الراحلة تعد من رواد الإعلام المصري الذين أثروا العمل الإعلامي بإبداعاتهم من خلال برامجها  المتميزة الهادفة التى قدمتها على شاشه التليفزيون وكان يتابعها الملايين”.

الهيئة الوطنية للإعلام تنعى الإعلامية عزة الإتربي

تابعت الهيئة في بيان نعيها لعزة الإتربي:” كما بذلت جهودا كبيرة خلال توليها العديد من المناصب القيادية في التليفزيون المصري وتركت بصمه واضحه فى إدراتها للعمل الإعلامي، وتتقدم الوطنية للإعلام بخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحلة ولزملاء العمل وندعوا الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، رحم الله الإعلامية القديرة واسكنها فسيح جناته”.

ونعى عدد من زملاء الإتربي الراحلة على صفحاتهم بمواقع التواصل، ومنهم المخرج عادل عبساوي الذي قال:” في هدوء شديد انتقلت إلى رحمة ربها.. المذيعة الراقية عزة الاتربي.. كانت كنسمة الهواء .. خلقا وإحتراما وحياء ..وإنا لله وإنا اليه راجعون”، وكذلك نعاها الإعلامي هيثم البيطار، أحد أفراد أسرتها، وقال:” توفيت الي رحمة الله الاعلامية الكبيرة عزة الاتربي زوجة عمي ان لله وانا اليه راجعون”.

مسيرة الإعلامية الراحلة عزة الإتربي

خاضت الإتربي مسيرة طويلة في تقديم البرامج على التلفزيون المصري، وحاورت كبار الفنانين في برامجها ومنها برنامج “وادي النيل” و”نادي رجال الأعمال” و”ذكريات وحكايات” وغيرها، وتقلدت عدة مناصب قيادية في التلفزيون المصري، ومنها رئيس القناة الثانية، ونائب رئيس التلفزيون، وغيرها، وتنحدر الإتربي من عائلة تشتهر بالعمل الإعلامي فهي شقيقة سامية وسهير الإتربي.