لقطات من مسيرة الفنان الراحل أحمد الحجار

وفاة الفنان والمطرب أحمد الحجار

توفي مساء أمس الموافق 4 يناير 2022، الفنان أحمد الحجار عن عمر يناهز 65 عاما، وأعلن الخبر عدد من أصدقائه وزملائه على مواقع التواصل، ونشر شقيقه الفنان علي الحجار خبر وفاته على حسابه بفيسبوك.

وقال:”انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد الحجار نسألكم الدعاء، وأحدث خبر رحيله حالة حزن كبيرة بين جمهوره على مواقع التواصل، والذين نعوه وتذكروا أبرز أغانيه وألحانه وأعماله في مسيرته الفنية.

مسيرة الفنان أحمد الحجار

الفنان أحمد الحجار نشأ في عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو إبراهيم الحجار، وشقيقه هو المطرب علي الحجار، وإلتحق أحمد الحجار بالمعهد العالي للموسيقى العربية.

وقدم عدة أغاني وألحان في مسيرته الفنية ومنها لحن أغنية “أعذرينى” ﻷخيه علي الحجار، ولحن أغاني فيلم “أمريكا شيكا بيكا” لمحمد فؤاد، بالإضافة إلى عدة أعمال تلفزيونية ومسرحية وتعاون مع عدد من المطربين مثل هشام عباس وأنغام وانوشكا وغيرهم.

وكان آخر ظهور للفنان أحمد الحجار منذ أسبوعين، أثناء إحيائه لحفل غنائي في جامعة عين شمس بالقاهرة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وقدم الحجار في الحفل مجموعة من أغانيه برفقة الشاعر جمال بخيت، قبل وفاته.

وهو الأمر الذي شكل صدمة لمحبيه، ولم يتم الكشف عن تفاصيل وفاته، خاصة أنه لم يكن يعاني من أزمات صحية في الفترة الأخيرة قبل وفاته.

سبب وفاة أحمد الحجار

كشفت أسرة الراحل عن وفاته اليوم بعد إصابته بسكتة قلبية في منزله، ورحل عن عمر يناهز 65 عاما، وكشف علي الحجار عن تفاصيل الجنازة والعزاء وقال:” ستُقام صلاة الجنازة غداً بعد صلاة الظهر في جامع السيدة نفيسة.. أحسن الله عزائكم جميعاً”.

نجوم الغناء ينعون الراحل أحمد الحجار

نشر عدد من النجوم نعياً للراحل أحمد الحجار على صفحاتهم بمواقع التواصل، وعلى رأسهم الفنان عمرو دياب الذي كتب عبر صفحاته بمواقع التواصل:” خالص عزائي لعائلة الحجار والفنان الكبير علي الحجار لوفاة الفنان الكبير أحمد الحجار، رحمه الله وألهم العائلة الصبر والسلوان”.

ونعى الفنان تامر حسني الراحل أحمد الحجار عبر حسابه بتويتر وقال:” إنا لله وانا إليه راجعون  نسألكم الفاتحة والدعاء لوفاة الفنان الكبير احمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار نتقدم بالعزاء  له ولعائلته الكريمة”