لماذا خرج فيلم سبايدر مان “No Way Home” من المنافسة على جوائز بافتا

خروج فيلم سبايدر مان "No Way Home" من المنافسة على جوائز بافتا

قال متحدث باسم الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون إن فيلم سبايدر مان “No Way Home” لم يستوف معايير القبول لجوائز بافتا 2022، وبالتالي لم يتأهل للمشاركة، وأوضح أيضًا أنه وفقًا لمعايير استيفاء الشروط الخاصة بالأكاديمية، يجب إتاحة جميع الأفلام لأعضاء التصويت على عرض بافتا قبل إغلاق التصويت في الجولة الأولى لضمان العدالة والتكافؤ لجميع الأفلام والعروض المشاركة، ولم تكن سوني، الشركة الموزعة لفيلم سبايدر مان، قد قدمت الفيلم في تلك الجولة.

خروج فيلم سبايدر مان “No Way Home” من المنافسة

في عرض بافتا، توجد صفحة فيلم سبايدر مان “No Way Home” للنظر فيها من قبل الأعضاء مع وصف للفيلم، ومع ذلك، لم يكن الفيلم نفسه متاحًا للمشاهدة مطلقًا، فعندما ينقر الأعضاء على صفحة الفيلم للمراجعة والتقييم.

ويتم عرض مقطع دعائي فقط للفيلم، وأفادت التقارير أن الشركة المنتجة حاولت تسوية الأمر مع هيئة الجوائز والحصول على فرصة ثانية، لكن لم يتمكنا من الاتفاق على حل، وتأتي هذه الأخبار بمثابة صدمة لصناع الفيلم.

وكان مرشحًا بقوة للفوز في سباق الجوائز بعد نجاحه في شباك التذاكر، حيث حصد 1.5 مليار دولار على مستوى العالم حتى الآن، وتحول إلى منافس قوي على جائزة الأوسكار، مع تزايد التوقعات للحصول على ترشيح أفضل فيلم من الأكاديمية.

نجاح فيلم “No Way Home”

أفاد موقع CNN أن سهم شركة AMC Theaters للسينما ارتفع بنسبة 20٪ بعد أنباء معاينة الإيرادات، وكشفت صحيفة فارايتي أنه إذا تحققت التوقعات بشأن إيرادات الفيلم، فسيكون “No Way Home” أول فيلم في عصر الوباء يتجاوز 100 مليون دولار في عطلة نهاية أسبوع واحدة.

مع العلم أنه لم يحقق تلك الإيرادات سوى فيلم واحد فقط، وهو “Venom: Let There Be Carnage” للمخرج أندي سركيس وإنتاج شركة سوني، حيث بلغت الإيرادات الأولية 90 مليون دولار أمريكي على الصعيد المحلي.

طاقم عمل فيلم سبايدر مان “No Way Home”

فيلم سبايدر مان “No Way Home” من إخراج جون واتس، وبطولة توم هولاند في دور بيتر باركر (سبايدر مان)، وزندايا في دور إم جي، وبنديكت كومبرباتش في دور دكتور سترينج، وويليم دافو في دور رين جوبلين.

وفي وقت سابق من هذا العام، تحدث توم هولاند عن سلسلة سبايدر مان، قائلًا “إنه أحد أكثر أفلام الأبطال الخارقين المستقلة طموحًا على الإطلاق، إنه مثير للإعجاب حقًا