بالفيديو| معلومات جديدة حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي ومصير الطبيب المُعالج

معلومات جديدة حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي

عمرو أديب تواصل مع الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بمصر من خلال مكالمة هاتفية وتحدث الأخير عن تفاصيل وفاة الإعلامي وائل الإبراشي والطريقة التي تم إتباعها في علاجه بعد إعلان إصابته بكورونا.

سبب وفاة الإعلامي وائل الإبراشي

أوضح الطبيب المصري أنه والفريق المعالج لوائل الإبراشي لم يكن لديهم علم بطريقة علاجه بعد إصابته وعلاجه في منزله، لكنهم إتبعوا طريقة العلاج المقرر لحظة وصوله إلى المستشفى.

فقال حسام حسني: “لم يكن لدينا أي معلومة عن الأدوية التي حصل عليها وائل الإبراشي من خلال أحد الأطباء الذي كان يعالج لديه بشكل خاص، لكننا بدأنا العلاج معه بالبرتوكول العلاجي المتبع بعدما وصل إلى المستشفى وكانت حالته سيئة.

وتابع الطبيب المسئول: “والمؤكد أنه لم يكن يتعالج في البداية بالبرتوكول المصري، ولقد سمعت أن هذا الطبيب الذي كان يشرف على علاج وائل الإبراشي كان يشرف أيضا على علاج أكثر من نجم قد رحلوا بسبب كورونا”.

تفاصيل فترة علاج وائل الإبراشي

إيهاب العجمي معد برامج وائل الإبراشي على التلفزيون المصري أكد أن الإعلامي الراحل قد واجه الموت 3 مرات أثناء فترة علاجه وكان ينوي الكشف عن تفاصيل هذه الرحلة عند ظهوره الإعلامي الأول.

فقال إيهاب العجمي: “وائل الإبراشي أعد كتاب عن تجربته الخاصة بكورونا والطبيب الذي عاجله في بداية إصابته، وكان يفكر في الظهور معك أستاذ عمرو في برنامجك من أجل الحديث عن هذه الأزمة، وهناك مسودات قام بكتابتها، وكان يرغب في الحديث عن هذه التجربة بعدما أكد لي أنه رأى الموت 3 مرات أثناء علاجه في المستشفى وتم إنقاذه”.

الوصية الأخيرة للإعلامي وائل الإبراشي

الوصية الأخيرة لوائل الإبراشي قبل رحيله تحدث عنها الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بمصر، حيث أوضح أن الإعلامي الراحل كان ينوي الحديث بعد عودته للعمل الإعلامي عن العلاج الخاص بكورونا والطريقة التي تم إنقاذه بها وكيف تأخر في العلاج، وأنه قد أجرى بروفات خاصة لهذا قبل إسبوع من رحيله.

فقال حسام حسني: “الإعلامي وائل الإبراشي كان يستعد للعودة لبرنامجه على التلفزيون المصري وقرر اختيار قضية الأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا والبروتكولات التي يجري العمل بها وكيف تأخر في تلقي العلاج، وقد بدأ بروفات لهذه الحلقة قبل إسبوع من وفاته، لكن أنت الآن تقوم بالذي كان يرغب فيه الرحل وائل الإبراشي”.