سينما وتليفزيون

لماذا غير ليوناردو دي كابريو في النص الختامي لفيلم “Don’t Look Up”

في مقابلة مع مجلة إنسايدر، كشف المخرج آدم مكاي بعض التفاصيل حول فيلم “Don’t Look Up”، وأوضح أن الفيلم كان جهدًا تعاونيًا بين نجوم وفريق العمل ككل.

النص الختامي لفيلم “Don’t Look Up”

ناقش آدم مكاي كيف قام بعض نجوم الفيلم بتعديل بعض النصوص في السيناريو، أبرزهم ليوناردو دي كابريو، حيث غير النص الختامي للفيلم بعد أن قال ان النص الأصلي لم يكن قويًا بما يكفي، وأضاف المخرج أن الارتجال يعد أمرًا شائعًا في كثير من الأعمال، وغالبًا ما يقوم الممثلون بإضافات أو تغييرات صغيرة على النص.

أداء ليوناردو دي كابريو في فيلم “Don’t Look Up”

صرح آدم مكاي أيضًا بأن ليوناردو دي كابريو مُنح حرية صياغة النص الختامي في سيناريو الفيلم وهو الامر الذي يعد أمرا مفاجئًا للكثيرين، حيث أظهر دي كابريو قدراته الإبداعية مع تقديم أداء ممتاز.

والذي رشح للحصول على أفضل ممثل في عدة جوائز عالمية، اعتمادًا على الطريقة التي قدم بها ليوناردو دي كابريو شخصية عالم الفلك، الذي يقود حملة يائسة لتحذير العالم من مذنب على وشك تدمير كوكب الأرض.

الخطأ المثير للجدل “Don’t Look Up”

شارك أحد المشاهدين، مؤخراً، مقطعًا من فيلم ،Don’t Look Up، والذي تضمن بضع لقطات تُظهر طاقم الفيلم في أحد المشاهد، وقال الشخص في مقطع الفيديو الذي شاركه عبر حسابه على تيك توك: “كنت أشاهد فيلم Don’t Look Up، وفي إحدى اللقطات يمكنك رؤية طاقم الفيلم بأكمله واقفًا هنا، في ثلاث أو أربع لقطات”، موضحًا أنه في أحد المشاهد التي تنتهي سريعًا، شوهد فريق عمل الفيلم لفترة وجيزة جدًا في لقطة الخلفية.

رد مخرج الفيلم، آدم مكاي، قائلًا إن طاقم التصوير ظهر في تلك اللقطة عن قصد، وكتب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “ملاحظة جيدة، لكننا تركنا تلك اللقطة لفريق التصوير عمدًا لتوثيق ذكرى تجربة التصوير الغريبة”.

ويقصد آدم مكاي بذلك أن الفيلم تم تصويره أثناء فترة وباء فيروس كورونا، مشيرًا إلى اللقطة التي يرتدي فيها أفراد طاقم العمل أقنعة الوقاية من الفيروس أثناء التصوير، وأضاف أن الفيلم مليء بكواليس غير تقليدية تزيد من الطابع الكوميدي للفيلم.

مقالات ذات صلة