ماهو السبب الحقيقى لوفاة سيدني بواتييه

سبب وفاة سيدني بواتييه

سيدني بواتييه صاحب مسيرة فنية تمتد إلى 76 عامًا، ويحظى سيدني بواتييه بتقدير الجميع باعتباره أحد أعظم الفنانين في التاريخ الأمريكي، بعد أن ترك بصمته كأول رجل من ذوي البشرة السمراء يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

سبب وفاة سيدني بواتييه

سيدني بواتييه وافته المنية في 6 يناير 2022، في بيفرلي هيلز، عن عمر يناهز 94 عامًا، وكشف تقرير الوفاة عن معاناته من مرض الزهايمر وسرطان البروستاتا لسنوات طويلة، وأن الوفاة ناجمة عن مرض قصور القلب، ويعني سكتة قلبية حادة.

وسبب خبر وفاته حالة من الحزن بين النجوم، حيث أعرب نجوم الفن عن خالص حزنهم وتعازيهم لوفاة سيدني بواتييه، حيث كتب ويل سميث في منشور عبر حسابه بإنستجرام: “شكرًا لك سيدني بواتييه على تحطيم الحواجز، وتمهيد الطريق، وجعل من الممكن أن يكون هناك ويل سميث”.

سيدني بواتييه وجوائز الأوسكار

على مدار مسيرته الفنية، كان سيدني بواتييه من بين أكبر الأسماء لجذب الجماهير إلى دور السينما، حيث شارك في بطولة سلسلة من الأفلام التاريخية في الستينيات، مثل “Guess Who’s Coming to Dinner”، و”A Patch of Blue”، وغيرها الكثير.

ونال جائزة الأوسكار عن أدائه في فيلم “Lilies of the Field”، وظل الرجل الوحيد من ذوي البشرة السمراء الذي فاز بالجائزة حتى حصل عليها دينزل واشنطن في عام 2002.

وكانت شركة آبل قد أعلنت مؤخرًا العمل على تصوير فيلم وثائقي عن سيدني بواتييه، من إنتاج الإعلامية أوبرا وينفري وإخراج ريجينالد هودلين، ويتم تصويره منذ أكثر من عام، حيث يتناول حياة أسطورة هوليوود سيدني بواتييه.

ويتضمن مشاركات من أفراد عائلته، وأبرز محطات مسيرته السينمائية، حيث اعتبره الجميع واحدًا من العصر الذهبي لهوليوود، كما شغل منصب سفير جزر الباهاما في اليابان من 1997 إلى 2007.

مسيرة الراحل سيدني بواتييه

سيدني بواتييه يعتبر هو أول نجم من ذوي البشرة السوداء يرشح لنيل جائزة الاوسكار وكان ذلك في عام 1958عن فيلم “The Defiant Ones” لعام 1958، لكن استطاع أن يحصل على الجائزة ويصبح أول نجم أسود يحصل علي الاوسكار في عام 1964 وذلك عن فيلم “Lilies of the Field”.

ومنذ هذه اللحظة نال النجم سيدني بواتييه شعبية جارفة على مستوى العالم وكذلك في الولايات المتحدة بعد حصوله على الجائزة وكذلك بسبب اختياره للأدوار التي يشارك فيها في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.