نقابة الممثلين تدعم منى زكي وتوجه تحذير لكل منتقدى فيلم “أصحاب ولا أعز”

نقابة المهن التمثيلية تدعم منى زكي ضد حملة الهجوم عليها

تلقت منى زكي بعض الانتقادات على دورها في فيلم “أصحاب ولا أعز” واعتبر البعض أن الشخصية التي جسدتها منى بالعمل اتسمت بالجرأة عكس ما ظهرت به منى في أعمال سابقة، كما وصلت الانتقادات إلى زوجها الفنان أحمد حلمي الذي تصدر اسمه أيضًا الترند.

نقابة الممثلين تدعم منى زكي

بسبب الضجة الكبيرة التي صاحبت عرض الفيلم وحالة الهجوم التي تعرضت لها منى زكي، قررت نقابة المهن التمثيلية بمصر، دعم النجمة المصرية، عبر بيان رسمي شديد اللهجة نشرته النقابة عبر حسابها على فيسبوك.

وأكدت النقابة أنها تدعم منى زكي ضد الانتقادات، وتدعم حرية الإبداع كذلك، ولن تصمت على أي حالة اعتداء لفظي أو ترهيب تتعرض له النجمة المصرية أو أي من زملائها.

بيان نقابة المهن التمثيلية

قالت النقابة في بيانها: “تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبًا وأعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية، والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم ”أصحاب ولا أعز ”والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية منى زكي عضو النقابة”.

وأكد البيان أن النقابة تؤكد على عدة ثوابت أساسية أولها أن الحفاظ على حرية الإبداع جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين، تحميه النقابة وتدافع عنه، كما أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، كما أن النقابة ستقوم بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاهها.

وتابع البيان: “النقابة وهي تحرص على القيم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع.

وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا، هذا وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه”.