سينما وتليفزيون

في ذكرى عرضه الـ50..نسخة جديدة من فيلم “The Godfather”

في حواره مع مجلة Empire،تحدث فرانسيس فورد كوبولا، مخرج فيلم “العراب – The Godfather” : “على الرغم من أن فيلم العراب من أعظم الأفلام التي تم إنتاجها على الإطلاق، لكن عند مقارنتي بـ مخرجين السينما العظماء، مثل جي دبليو بابست، وفريتز لانج، وهيتشكوك، ثم المخرجون الإيطاليون واليابانيون العظماء، عندما أشاهد أبطال السينما حقًا، يجب أن أقول إنني أعتبر مجرد مخرج من الدرجة الثانية بالمقارنة بهم”.

نسخة جديدة من فيلم “The Godfather” في ذكراه الـ 50

أصدرت شركة باراماونت مقطع دعائي جديد من فيلم “العراب – The Godfather” للمخرج فرانسيس فورد كوبولا عام 1972، بمناسبة الذكرى الخمسين لطرح الفيلم الذي يعتبر علامة مميزة في تاريخ السينما.

وعرض المقطع الدعائي مشاهد كلاسيكية من الفيلم، حيث ظهر مارلون براندو في دور فيتو كورليوني، وآل باتشينو في دور مايكل كورليوني، وكشف أيضًا أن الفيلم تمت إعادة صياغته بجودة أعلى، ومن المقرر إعادة طرحه سينمائيًا يوم 25 فبراير/ شباط.

نيكولاس كيدج عن فيلم “The Godfather”

اعترف الممثل الأمريكي نيكولاس كيدج بأنه طلب من عمه فرانسيس فورد كوبولا أن يأخذه ضمن فريق تمثيل فيلم “العراب” الجزء الثالث، وكان نيكولاس كيدج قد شارك في أفلام كثيرة، بعضها نال استحسان النقاد والبعض الآخر ليس كثيرًا، لكن لم يقتنع فرانسيس كوبولا بأن ابن أخيه هو الشخص المناسب لهذا الدور.

وفيلم العراب أو “الأب الروحي – The Godfather)” هو فيلم جريمة أمريكي صدر عام 1972، من إخراج فرانسيس فورد كوبولا، وهو مقتبس عن رواية بنفس الاسم عام 1969.

الفيلم من بطولة مارلون براندو وآل باتشينو، دورهم في الفيلم كقادة إحدى أقوى عائلات الجريمة في نيويورك، وتتمحور القصة حول تحول مايكل كورليوني (آل باتشينو) من شخص بسيط إلى زعيم مافيا عديم الرحمة، بينما تؤرخ القصة أيضًا عائلة كورليوني تحت زعامة فيتو كورليوني (مارلون براندو).

زر الذهاب إلى الأعلى