لماذا عارض يحيى الفخرانى ترشيح هدى سلطان لدور “ماما نونا” فى “يتربى في عزو”

ترشيح هدى سلطان لدور "ماما نونا" فى مسلسل "حمادة عزو"

صرح الفنان يحيى الفخراني، خلال حواره فى برنامج “صاحبة السعادة“، أن الفنانة الراحلة كريمة مختار لم تكن الترشيح الأول في دور “ماما نونا”، بل كانت النجمة هدى سلطان المرشحة في البداية، إلا أن الفخراني اختار كريمة مختار لأنها كانت الأقرب لشكل الأم المصرية الحنونة والعاطفية مع أبنائها، بينما كانت هدى سلطان تليق في أدوار الأم القوية أكثر.

مشهد وفاة ماما نونا بـ”يتربى في عزو”

عن كواليس دوره في مسلسل “يتربى في عزو” أوضح يحيى الفخراني أنه طلب من المؤلف يوسف معاطي أن يقوم بكتابة تلك الشخصية، بسبب وجود عدد من الرجال الذين ليسوا على قدر المسؤولية مثل الآباء غير المسؤولين.

كما لفت إلى أن المؤلف وقتها كان قد تعرض لظروف قاسية بعد مروره بوفاة والدته التي كان متعلقًا بها للغاية، وهو ما أظهر شخصية “ماما نونا”، مشيرًا إلى أن مشهد وفاة الأم في العمل وقتها تسبب في بكاء قطاع كبير من المتابعين لأنه قرر أن يؤديه بمشاعر طفل فقد والدته.

أول مسلسلات دنيا سمير غانم مع يحيى الفخراني

يحيى الفخراني خلال اللقاء استعاد ذكريات أول أعمال الفنانة دنيا سمير غانم والتي وقفت فيها أمامه وبصحبة والدتها الراحلة دلال عبد العزيز أيضًا، وكان ذلك من خلال مسلسل “للعدالة وجوه كثيرة” عام 2001.

وأكد النجم المصري أنه تفاجئ بموهبة دنيا خلال هذا العمل إلا أن والدتها كانت تعطي لها نصائح كثيرة باستمرار بسبب خوفها عليها.

وأشار يحيى الفخراني إلى أنه قلق دلال عبد العزيز على ابنتها دنيا، انعكس على تقديم عدة نصائح كادت أن تتسبب في توتر دنيا، مثل نصائح خاصة بضبط أزيائها أو شعرها.

وهو ما جعل الفخراني يطلب من دلال عبد العزيز عدم توجيه ابنتها خلال التصوير حتى لا تتسبب في توترها، كما أشاد يحيى بموهبة وذكاء النجمة المصرية في أعمالها التي تلت هذا المسلسل.