مسلسلات

كل ما تريد معرفته عن مسلسل “Suits” أشهر أعمال الدراما القانونية الأمريكية

مسلسل “Suits” هو عمل تلفزيوني درامي قانوني أمريكي من تأليف وكتابة آرون كورش، عُرض لأول مرة في 23 يونيو 2011، وانتهى عرضه في 25 سبتمبر 2019، كان يُسمى في الأصل “A Legal Mind”.

قصة مسلسل “Suits”

يركز المسلسل على إتقان هارفي ومايك للتعقيدات القانونية لكسب الدعاوى القضائية وإغلاق القضايا، مع إخفاء سر مايك، والتنقل في البيئة الاجتماعية الخاصة برجال القانون، ومناصرة القضايا الإنسانية في بعض الأحيان.

وتدور قصته حول شاب يُدعى مايك روس، يجسد دوره باتريك جيه آدامز، الذي لم يكمل تعليمه الجامعي، ولم يكن حاصلًا على شهادة في القانون من جامعة هارفارد، ولم يكن لديه ترخيصًا لممارسة مهنة المحاماة.

التقى مايك روس مصادفة بـ هارفي سبيكتر، الذي يجسده غابرييل ماخت، واختاره الأخير ليعمل مساعدا له في أحد أشهر مكاتب المحاماة، على الرغم من معرفته بسر مايك روس، بأنه لم يدرس القانون ولم يتخرج من جامعة هارفارد، وهو الشرط الأساسي للوظيفة.

إلا إنه اختاره بناءً على قدرته غير العادية في حفظ الحقائق القانونية، وتجسد ميجان ماركل دور راشيل زين خطيبة مايك وزميلته في العمل، ولم يكن العرض الذي طال أمده واحداً من أفضل العروض في الولايات المتحدة الأمريكية فحسب، بل حقق أيضًا نجاحًا وشعبية كبيرة لدرجة أن الشبكة قد أعلنت بالفعل عن موسم ثامن.

نجاح مسلسل “Suits”

في 30 يناير 2018، تم الإعلان رسميًا عن موسم ثامن من المسلسل، لكن بدون باتريك آدامز وميجان ماركل، وانضمت كاثرين هيجل إلى فريق التمثيل في دور سامانثا ويلر، ثم تم الإعلان عن الموسم التاسع والأخير من 10 حلقات في 23 يناير 2019.

والذي تم عرضه لأول مرة في 17 يوليو 2019، وطوال فترة عرضه، تم ترشيح مسلسل “Suits” للعديد من الجوائز، حيث رُشح باتريك أدامز لجائزة الأداء المتميز في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة لعام 2012، وتم ترشيح العرض نفسه لجائزتي اختيار الجمهور.

كما أدى نجاح المسلسل إلى إنتاج عرض مشتق بعنوان “Pearson” يركز على دخول جيسيكا بيرسون في سياسة شيكاغو، وعُرض لأول مرة مع الموسم الأخير من “Suits” في 17 يوليو 2019.

مقالات ذات صلة