مسلسلات

النجم شون بن يصدم جمهوره بسبب ظهوره فى مسلسل “Gaslit” بطولة جوليا روبرتس

شركة ستارز Starz أصدرت  أول برومو تشويقي لمسلسل “Gaslit” بطولة جوليا روبرتس وشون بن، ويتناول أزمة ووترجيت Watergate، التي تعد أشهر معضلة سياسية في تاريخ الولايات المتحدة.

شون بن يصدم جمهوره فى مسلسل “Gaslit”

تجسد جوليا روبرتس شخصية مارثا ميتشل، إحدى الشخصيات الاجتماعية، ويجسد شون بن دور زوجها المدعي العام جون ميتشل الذي بدا صادما في مظهره ولم يتعرف عليه الجمهور.

حيث قدم المقطع التفاصيل الأولى عن القصص التي لم تُروى والشخصيات المنسية في أزمة ووترجيت السياسية، من أفراد إدارة الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون الانتهازيين، إلى المتعصبين المختلين الذين يساعدون ويحرضون على جرائمهم، إلى المخبرين الذين ستؤدي أعمالهم في النهاية إلى انهيار المشروع الفاسد بأكمله.

https://youtu.be/VQQSrbSw9M0

قصة مسلسل “Gaslit”

تدور القصة حول مارثا ميتشل، وهي إحدى الشخصيات الاجتماعية المشهورة، زوجة المدعي العام جون ميتشل، المخلص للرئيس ريتشارد نيكسون، وعلى الرغم من انتمائها الحزبي.

فهي أول شخص يدق ناقوس الخطر علنًا بشأن تورط ريتشارد نيكسون في أزمة ووترجيت، مما تسبب في انهيار الرئاسة وحياتها الشخصية، وبصفته المدعي العام، يعد جون ميتشل المستشار الأكثر ثقة لـ نيكسون وأفضل صديق، لكنه في حالة حب ميئوس منها مع زوجته الشهيرة الصريحة، مما يضطره للاختيار بينها وبين الرئيس.

من المقرر عرض مسلسل “Gaslit” في 24 أبريل/ نيسان المقبل، وقالت الشركة المنتجة إن الهدف من صنع هذا المشروع هو إضفاء طابع إنساني حقيقي لهذا الموضوع، مما ينتج عنه قصة أكثر ثراءً وأكثر ارتباطًا من الدراما السياسية التقليدية.

تفاصيل أزمة ووترجيت Watergate

أزمة ووترجيت Watergate، هو مصطلح لأشهر معضلة سياسية في تاريخ الولايات المتحدة، حيث كان عام 1968 عاماً سيئاً على الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون، الذي فاز بصعوبة شديدة على منافسه الديمقراطي همفري، مما جعل موقفه أثناء معركة تجديد فترته الرئاسية عام 1972 صعباً جداً.

وهو ما دفعه للتجسس على مكاتب الحزب الديمقراطي المنافس في مبنى ووترجيت، وفي 17 يونيو 1972 أُلقي القبض على خمسة أشخاص في واشنطن بمقر الحزب الديمقراطي وهم ينصبون أجهزة تسجيل خفية، وكان البيت الأبيض قد سجل 64 مكالمة، مما أدى لاندلاع أزمة سياسية كبيرة.

مقالات ذات صلة