مسلسلات عربية ناقشت مشاكل الحب والإضطرابات العاطفية فى مرحلة المراهقة

من الجيد ان يسلط الفن الضوء على حياة المراهقين ويناقش كل ما يتعلق بهم من مشاكل عاطفية وسلوكية، و اتضح ذلك فى الفترة الأ خيرة، حيث بدأت حياة المراهقين ومشاكلهم العاطفية والإجتماعية تشغل حيز لا بأس به من الأعمال المعروضة على المنصات الإليكترونية، وقد تكون هى الوسيلة الأنسب للتواصل مع الأجيال الحديثة، فلا بد أن نخبرهم بأننا نراهم ونضع مشاكلهم  وأهتماماتهم وتفضيلاتهم نظير أعيننا.

لذلك سوف نستعرض فى هذا المقال بعضاً من الأعمال الفنية الكلاسيكية والحديثة،  التى سلطت الضوء على حياة المراهقين ومشاكلهم العاطفية والإجتماعية كذلك.

مسلسل مدرسة الروابي

تدور قصة مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” حول “مريم” الفتاة الهادئة التي فجأة تجد نفسها موضع اتهامات من الجميع، بسبب “ليان” وصديقاتها اللاتي اعتدن التنمر عليها، تتغير “مريم” نتيجة للظروف التي وضعت بها، وتبدأ رحلة انتقامها، لنرى كواليس ما يحدث بين المراهقات والموضوعات التي تثير اهتماماتهم.

يتكون العمل من 6 حلقات، وجميع الأحداث تدور في العاصمة الأردنية عمان، والعمل من تأليف وإخراج تيما الشوملي، ويعرض المسلسل مترجما إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم.

مسلسل إمراَه من زمن الحب

عرض مسلسل “امرأة من زمن الحب” خلال عام 1998، وحقق وقتها نجاحًا كبيرًا، ولمعت أسماء اثنين من الشباب، ووُضعا في مصاف النجومية، مع أول مشاركة درامية لهما من خلال هذا العمل الفني، وهما كريم عبدالعزيز، وياسمين عبدالعزيز.

وتدور أحداث مسلسل امرأة من زمن الحب، حول شخصية “وفية” سميرة أحمد التي تأتي من الصعي لتعيش مع أبناء أخيها في القاهرة، لسفر والدهم إلى الخارج في مهمة دبلوماسية، وتواجه معهم بعض الصعاب، وتغيرات في شخصياتهم، خصوصًا بعد وفاة والدتهم وهم في سن صغيرة.

مسلسل “امرأة من زمن الحب”، من بطولة سميرة أحمد، ويوسف شعبان، وشويكار، وإنعام سالوسة، وعبلة كامل، ومحمد رياض، وجيهان فاضل، وأحمد خليل، وتأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبدالحافظ.

مسلسل غاضبون وغاضبات

غاضبون وغاضبات هو مسلسل اجتماعي كوميدي مصري من إنتاج سنة 1993 عبارة عن حلقات منفصلة تتناول مشكلات الشباب حيث تدور كل حلقة في أحداث وشخصيات مختلفة. المسلسل عن قصة للأديب المصري أنيس منصور ومن إخراج وجيه الشناوي.

المسلسل من بطولة شيرين سيف النصر وشريف منير وصلاح ذو الفقار، والمسلسل عن قصة للأديب المصري أنيس منصور.

مقالات ذات صلة