إشتهر بأدوار الشر وكان بطلاً فى السباحة| من هو جرير منصور نجم فيلم “أمير الظلام”

من هو جرير منصور نجم فيلم "أمير الظلام"

جرير منصور الفنان المصري الشهير رحل عن عالمنا أمس الإثنين الموافق 7 فبراير 2022 وسط حالة من الحزن أصابت عدد من متابعيه وزملائه بالوسط الفني الذين نعوه برسائل مؤثرة عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

من هو جرير منصور

جرير منصور ممثل مصري بدأ نشاطه الفني في نهاية حقبة السبعينيات لكنه نال شهرته أكثر في حقبة الألفينيات، وقدم العديد من الأعمال السينمائية لكنه في معظمها كان يقوم بأداء دور الشخص الشرير بالعمل، مثل العميل الأجنبي.

ومن أشهر أعماله دوره في فيلم “أمير الظلام” و“ورقة شفرة” و“الهرم الرابع” و”الإنسان يعيش مرة واحدة” إضافة إلى مسلسلات “أزمة سكر” و”الصفعة” و”رحيم”.

وموهبة جرير منصور لم تقتصر على التمثيل فقط، لكنه كان بطلا لمصر وإفريقيا في السباحة أيضًا، وهو من أسرة رياضية وحاصل على الحزام الأسود في الجودو واحترف الملاكمة في أمريكا لمدة عامين وهو فنان تشكيلي أقام عدة معارض كما قدم رسومات لكبار الفنادق في بعض المدن الساحلية بالبحر الأحمر.

كلمات النجوم فى وداع  الراحل جرير منصور

الفنانة منة جلال نعت الفنان الراحل عبر حسابها على فيسبوك كذلك وكتبت: “فعلا المتوفى بيبقى عارف انه ميت على وش الأرض 40 يوم، مكنتش مقتنعة بصراحة، أنا تقريبا بقالي 5 سنين انا وجرير متكلمناش وعندي تليفون برد عليه كل فين وفين بالصدفة بشوف تليفوني من 10 أيام لاقيت جرير طالبني 6 مرات استغربت قلت في حاجة كلمته مردش رجع كلمني تاني”.

وأضافت: “قال لي يا منة انتي وحشاني وانا لسه جاي من السفر ونفسي اشوفك واسلم عليكي وقال لي كلام كتير كنت حاسة من المكالمة إن جرير بيسلم عليا عشان هيودع، الله يرحمك يا جرير إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أما الفنان تامر عبد المنعم نعى الراحل وكشف تفاصيل عن جنازته، فكتب عبر فيسبوك: “لا إله إلا الله.. سلام يا صاحبي، جرير منصور في ذمة الله، الجنازة من مسجد السلام اللي بعد المحافظة في شارع الهرم”.

وكذلك المطرب هيثم نبيل الذي نشر عبر حسابه على فيسبوك، عدة صور للراحل، ونعاه قائلًا: “توفى إلى رحمة الله الفنان مهندس جرير منصور واللي أبدع في أدوار كتير من أول رجب فوق صفيح ساخن.. ورقة شفرة.. الهرم الرابع.. الريس عمر حرب.. وأعمال أخرى، وكان راجل جميل جداً على المستوى الشخصي، إنا لله وإنا إليه راجعون.. نسألكم الدعاء له بالرحمة و المغفرة”.